التخطي إلى المحتوى

خلد البرتغالي جوزيه مورينيو ، مدرب فريق روما الإيطالي ، البطولات القارية التي فاز بها في مسيرته الكروية بذراعه اليمنى ، بعد فوزه مؤخرًا بلقب الدوري الأوروبي مع نادي روما الإيطالي في نسخته الأولى.

ورصدت صحيفة ديلي ميرو البريطانية ، جوزيه مورينيو وهو يظهر وشماً جديداً له مع كؤوس دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس المؤتمر الأوروبي ، وعلقت على حسابها على تويتر: “أردت وشمًا فريدًا ، حتى الآن ، أنا” م الوحيد الذي يمكنه الحصول عليها “. في إشارة إلى كونه المدرب الذي جمع الألقاب الثلاثة.

مورينيو
مورينيو

دخل جوزيه مورينيو التاريخ ، كأول مدرب يفوز بكأس المؤتمر الأوروبي ، وأصبح ثاني مدرب يفوز بخمسة ألقاب أوروبية كبرى بعد المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني..

سجل مورينيو رقماً قياسياً ، كأول مدرب يفوز بثلاثة ألقاب مختلفة في البطولات الأوروبية: دوري أبطال أوروبا ، والدوري الأوروبي ، وكأس المؤتمرات الأوروبية..

سجل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رقماً قياسياً آخر كأول مدرب يفوز بألقاب أوروبية مع 4 فرق مختلفة ، حيث توج بلقب الدوري الأوروبي عام 2003 مع بورتو ، وبنفس النادي توج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2004 ، وفاز بلقب الأبطال. لقب الدوري عام 2010 مع نادي بورتو. ثم فاز إنتر ميلان بلقب الدوري الأوروبي عام 2017 مع مانشستر يونايتد ، وأخيراً فاز بكأس المؤتمر الأوروبي مع روما في العام الحالي 2022..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.