التخطي إلى المحتوى

تعقد اللجنة المنظمة لكأس العرب لمنتخبات تحت 20 عاما التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي ، اجتماعا موسعا برئاسة عبدالله الجنيبي وبحضور أعضاء اللجنة ورؤساء الاتحاد. – اللجان الفرعية في البطولة ، للوقوف على الاستعدادات والترتيبات النهائية لبدء منافسات البطولة يوم الأربعاء المقبل ، والتي ستستمر حتى السادس من أغسطس المقبل.

وسيعقد الاجتماع التنسيقي التحضيري مع ممثلي الفرق الثلاثاء المقبل ، ومن ثم ستعقد مؤتمرات صحفية لمدربي الفرق للحديث عن آخر الاستعدادات قبل انطلاق المنافسات.

كأس العرب للشباب 2022 ، في نسخته الثامنة ، هي البطولة الثانية للاتحاد العربي لكرة القدم للموسم الحالي 2022/2023 ، ويشارك فيها 18 فريقًا عربيًا ، وهم: السعودية ، المغرب ، مصر ، تونس ، الجزائر ، الإمارات ، العراق ، عمان ، البحرين ، الأردن ، لبنان ، فلسطين ، موريتانيا ، ليبيا ، السودان ، اليمن ، جيبوتي والصومال.

ولا تزال الفرق تصل إلى مدينة أبها ، حيث وصل المنتخب اليمني ، يليه وصول المنتخب المغربي ، بعد وصول منتخبي السودان وليبيا قبل ذلك ، إلى جانب المنتخب السعودي المقيم حاليًا في مدينة. وسيستمر وصول أبها وبقية الفرق خلال اليومين المقبلين.

أقيمت النسخة الأولى في المغرب عام 1983 وتوج بها المنتخب العراقي بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي الذي فاز بالنسخة (الثانية) التالية مباشرة بعد ذلك بعامين على حساب المنتخب الجزائري بالعاصمة الجزائر. عام 1985 ، بينما أقيمت النسخة الثالثة في العراق وتوج بها ، وفاز بها المنتخب المغربي عام 1989 على حساب العراق ، وحافظ المنتخب المغربي على اللقب عام 2011 عندما تغلب على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة ، بينما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012 ، وفاز بها المنتخب التونسي بعد فوز المنتخب السعودي ، فيما توج منتخب السنغال بطلاً أ للنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية عام 2020 بعد فوزه على تونس في النهائي ، بينما النسخة السابعة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2021 ، المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية ضد الجزائر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.