التخطي إلى المحتوى

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي ، الجنوب أفريقي ، على ضرورة إصلاح نظام التحكيم الأفريقي في المستقبل ، مؤكدا أنه سيصل به إلى النزاهة والشفافية والحيادية خلال الفترة المقبلة بما يتماشى مع القيم. كرة القدم بشكل خاص والرياضة بشكل عام.

جاء ذلك خلال زيارة المتسيبي للجزائر اليوم ، حيث تفقد مرافق بطولة أمم إفريقيا للسكان المحليين التي تستضيفها البلاد.

وشدد موتسيبي ، في تصريحات صحفية ، اليوم الأحد ، على أنه سيعمل على جعل التحكيم في إفريقيا عادلاً وشفافاً وحيادياً ، بما يتماشى مع قيم كرة القدم والرياضة.

وأعرب موتسيبي عن تفهمه للغضب الذي لا يزال يمسك بالجزائريين بعد فشل بلادهم في الوصول إلى المونديال ، بسبب ما وصفوه بـ “ظلم” الحكم الغامبي باكاري جاساما ، الذي أدار المباراة التي خسرتها الجزائر 1-2 أمامها. ضيفًا ، الكاميرون ، في إياب الدور الفاصل من التصفيات..

وأوضح متسبي أن بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين ، المقرر إقامتها في الجزائر مطلع العام المقبل ، ستكون بالتأكيد ناجحة ، وكشف أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وعد بتسخير كل الاحتمالات لإنجاح هذه البطولة في خدمة إفريقيا وشعوبها..

وفي سياق متصل ، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة باتريس موتسيبي إطلاق الدوري الإفريقي الممتاز في أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقًا ، بجوائز مالية إجمالية قدرها 100 مليون دولار ، وأكد الاتحاد ذلك. الفائز في البطولة سيحصل على 10 ملايين دولار.

بينما قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد على أساس الذهاب والإياب ابتداءً من نسخة 2023.

كان باتريس موتسيبي ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) في منتدى جنوب إفريقيا للمحررين في باركتاون بجوهانسبرج ، مفاجأة بشأن التراجع عن قرارهم السابق ، مؤكداً أن CAF سيغير القرار الذي اتخذه في 2018 لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم. دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد في مباراة واحدة في بلد. أحدهما ، بعد الأحداث التي سبقت مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي البطولة في نسختها الأخيرة.

وأضاف رئيس الاتحاد أن المباراة النهائية التي ستقام في مباراتين على أرضها وخارجها ستضمن الإنصاف للمتنافسين ، مؤكدا أن الأمر لن يتكرر ابتداء من عام 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.