التخطي إلى المحتوى

تتمتع الفرق المشاركة في مونديال قطر 2022 بأقرب نسخة متباعدة منذ انطلاق النسخة الافتتاحية للبطولة في عام 1930. التدريب الرسمي في مواقع التدريب في اليوم السابق للمباريات.

تتميز مونديال قطر 2022 عن النسخ السابقة لبطولة العالم ، في توفير الإقامة لـ24 فريقًا من أصل 32 فريقًا ، يقع كل منها في منطقة نصف قطرها 10 كيلومترات ، مما يخلق أجواءً خاصة وحيوية في الدوحة. ومحيطه ، ويزيد من بهجة المعجبين من الداخل. قطر والقادمين من الخارج.

قال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم: اتحاد كرة القدم وأعرب قطر 2022 عن سعادته باقتراب موعد الترحيب بالفرق المشاركة وجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى الإرث المستدام لمنشآت ومنشآت البطولة التي شكلت جانبا هاما في التخطيط لاستضافة مهرجان كرة القدم.

وقال الخاطر: يسعدنا أن نرحب بجماهير كرة القدم في مرافق عالمية المستوى تم بناؤها وتطويرها خصيصًا لكأس العالم قطر 2022. كان بناء إرث مستدام عنصرًا أساسيًا في التخطيط لاستضافة كأس العالم ، كما هو الحال مع جميع مشاريع كأس العالم ، حيث ستكون مواقع التدريب الجديدة واحدة أو أخرى. التي شهدت تجديدات ، ستخدم الأندية والمجتمعات المحلية على المدى الطويل ، وستساهم الفنادق الجديدة في ازدهار المشهد السياحي المتنامي في البلاد بعد أن ينزل الستار على البطولة “.

من جهته قال السيد كولين سميث رئيس البطولات والفعاليات في FIFA: “كأس العالم 2022 فريد من نوعه في تقارب المسافات مما يجعل هذه النسخة مختلفة عن البطولات السابقة وهذا سينعكس إيجاباً على الفرق المشاركة. التي ستحقق فائدة كبيرة. المسافات قريبة ، وسوف تستمتع بالضيافة التي تشتهر بها قطر. سيكون لدى اللاعبين مزيد من الوقت للتدريب والراحة أثناء المباريات ، والاستمتاع بإثارة الطبيعة القريبة للبلد المضيف ، حيث سيجتمع اللاعبون والجماهير في منطقة واحدة “.

يضم مقر الفرق المشاركة في مونديال قطر 2022 المقر الرئيسي للفريق خلال البطولة ، ويجمع بين موقع تدريب الفريق والفندق الذي يقيم فيه ، أو أي شكل آخر من أشكال الإقامة. ستتوفر ثلاثة أنواع من مواقع التدريب ، تشمل مواقع تدريب الأندية الرياضية ومجمعات منشآت التدريب وملاعب تدريب الملاعب ، وقد تم إنشاء العديد منها وتجديدها ، وستشكل جزءًا كبيرًا من إرث البطولة لتشجيع كرة القدم الشعبية في قطر.

تتكون مقرات الفرق المشاركة في البطولة من فنادق أربع وخمس نجوم وفيلات ومنتجعات وأماكن إقامة غير فندقية وأكاديميات رياضية ومهاجع جامعية ، بالإضافة إلى مرافق أخرى مثل غرف العلاج ، ومناطق لضمان الخصوصية من الفرق ، حيث أنها متوافقة مع بروتوكولات السلامة اللازمة.

يجب على كل فريق تسجيل الوصول إلى الفندق المخصص لإقامته قبل خمسة أيام على الأقل من بدء مباراته الأولى ، ويمكن للفرق تمديد إقاماتهم لأكثر من 15 يومًا وهي المدة المؤكدة لكل مهمة حسب النجاح حققوا في البطولة ، حيث تصل إقامة الفريقين المشاركين. في النهائي إلى 33 يومًا. وتم تنظيم 162 زيارة تفقدية لمقر الفرق المشاركة في تصفيات مونديال 2022 ، ابتداء من أكتوبر 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن رعاية العمال تأتي على رأس أولويات الدولة المضيفة قطر والفيفا ، وهم حريصون على تنفيذ كافة إجراءات العناية الواجبة لحماية حقوق ورفاهية العمال الذين يعملون في 159 فندقًا ، بما في ذلك الفنادق التي ستستضيف الفرق المشاركة ، من خلال شراكة وثيقة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، والتعاون مع النقابات العمالية والمراقبين المستقلين ، ومنظمة العمل الدولية ومنظمة العمل الدولية (ILO) ، كما دعم FIFA مؤخرًا التواصل بين الاتحادات الأعضاء مع الفنادق فيما يتعلق بحقوق العمال وشجعوا إقامة علاقات بناءة للتعامل مع هذه القضية الحاسمة.


أحد ملاعب التدريب لكأس العالم

استعدادات مونديال قطر
استعدادات مونديال قطر

التحضير لكأس العالم
التحضير لكأس العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.