التخطي إلى المحتوى

حظي النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بفرصة ذهبية لتتويج أفضل لاعب في القارة الأفريقية للمرة الثالثة في مسيرته المليئة بالألقاب والإنجازات.

ينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ، مساء الخميس ، جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لعام 2022 ، حيث يعلن عن الفائزين بعدة جوائز ، خاصة جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام ، بعد إلغاء الحفل في الماضي. عامان بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين في مسيرته ، الأولى في عام 2017 ، عندما فاز بالجائزة برصيد 625 نقطة ، متغلبًا على الثنائي ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانج.

توج محمد صلاح نجم بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 ، وتسلم الجائزة النجم جورج وياه رئيس جمهورية ليبيريا..

تفوق محمد صلاح في جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 ، حيث سجل 567 نقطة ، متفوقًا على السنغالي ساديو ماني والجابونيز أوباميانج.

في نسخة 2019 للجائزة ، الأخيرة قبل توقفها لمدة عامين ، جاء النجم المصري في المركز الثاني في الترتيب النهائي لجائزة أفضل لاعب في القارة ، برصيد 325 نقطة ، خلف السنغالي ساديو ماني ، الذي فاز. والجائزة برصيد 477 نقطة فيما جاء الجزائري رياض محرز في المركز الثالث.

كان محمد صلاح في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2022 ، مع زميله السابق ساديو ماني ، الجناح الحالي لبايرن ميونيخ ، وإدوارد ميندي ، حارس مرمى تشيلسي.

تنافس محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقي 2022 مع 9 لاعبين آخرين: رياض محرز (الجزائر ومانشستر سيتي) ، كارل توكو إكامبي (الكاميرون وأولمبيك ليون) ، فينسينت أبو بكر (الكاميرون والنصر) ، سيباستيان هالر (كوت ديفوار). وأياكس) ، نابي كيتا. (غينيا وليفربول) ، أشرف حكيمي (المغرب وباريس سان جيرمان) ، إدوارد ميندي (السنغال وتشيلسي) ، كاليدو كوليبالي (السنغال ونابولي) ، ساديو ماني (السنغال وبايرن ميونيخ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.