التخطي إلى المحتوى

ينتظر مشجعو كرة القدم السعودية ، خاصة اتحاد جدة ، المحترفين في صفوفهم ، النجم المصري أحمد حجازي ، تجربة احترافية جديدة مع المدرسة البرتغالية في الدولة البرتغالية ، نونو سانتو ، ثالث مدرب برتغالي يتولى تدريب العميد فيها. موسم كرة قدم جديد..

أعلن نادي الاتحاد السعودي ، تعيين المدرب البرتغالي نونو سانتو مديرا فنيا للفريق ، خلفا للروماني كوزمين كونترا ، لبدء الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين يوم 25 أغسطس..

فشلت المدرسة البرتغالية في إثبات نفسها مع الاتحاد في تجربتين. تعاقد النادي مع أكثر من مدرب برتغالي ، لكن الفشل الذريع كان النتيجة المؤلمة..

يعتبر نونو سانتو ثالث مدرب برتغالي يقود العميد عبر التاريخ. وسبقه مانويل جوزيه المدرب التاريخي للأهلي المصري ، وتولى توني أوليفيرا مسؤولية تدريب العميد فور رحيل جوزيه..

الثنائي البرتغالي مانويل خوسيه وتوني أوليفيرا لم يدم أكثر من 12 شهرًا في الاتحاد ، مع 7 أشهر لأول جوزيه ، و 5 أشهر للثاني ، بدءًا من مايو 2010 حتى نفس الشهر في 2011..

تولى مانويل جوزيه المهمة الفنية للاتحاد في 28 مايو 2010 ، بعقد يمتد لموسم واحد ، بعد إقالته من المنتخب الأنجولي ، ولم يكن للمدرب البرتغالي نتائج جيدة أو إيجابية ، لذلك كان أقيل في 23 ديسمبر 2010.

وكان أقوى سبب لإقالة جوزيه من تدريب العميد هو التعادل في 6 مباريات متتالية من أصل 15 مباراة قاد فيها العميد ، مما تسبب في استبعاد الفريق من المسابقة ، بطريقة ساهمت في ذلك. غضب الجماهير الفيدرالية ، حتى أن الإدارة قررت إقالة المدرب البرتغالي..

تم تعيين توني أوليفيرا مديرًا فنيًا للاتحاد في ديسمبر من موسم 2010 ، بعد إقالة جوزيه ، واستمر أوليفيرا 5 أشهر فقط مع الفريق ، بمعدل 15 مباراة أيضًا ، وتم إقالته بعد تعادل الاتحاد ضد بونيودكور الأوزبكي. في دوري أبطال آسيا.

بينما بدأ نونو سانتو التدريب في عام 2010 ، عندما تولى منصب مدرب حراس المرمى في نادي ملقة الإسباني ، ثم اليوناني باناثانيكوس..

في عام 2012 ، تولى منصب المدرب الأول لفريق كرة القدم في الفريق البرتغالي ريو افي ، وسبق أن درب أندية أوروبية كبيرة مثل بورتو وفالنسيا ، الثنائي الإنجليزي ولفرهامبتون وتوتنهام هوتسبير..

لم يفز نونو سانتو بأي بطولات كبرى طوال مسيرته التدريبية ، على الرغم من قيادة الأندية الدولية. مثل بورتو وفالنسيا وتوتنهام ، راضون عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “Championship Sheep” مع ولفرهامبتون..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.