التخطي إلى المحتوى

تصدّر مانشستر سيتي وأياكس أمستردام قائمة الأندية الأكثر مبيعًا للاعبين خلال الانتقالات الصيفية الحالية ، حيث تجاوز كل منهما 100 مليون يورو حتى الآن ، وفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

على الرغم من أنه لا يزال هناك شهر ونصف على إغلاق السوق ، إلا أنه من المدهش رؤية مانشستر سيتي في المركز الأول من الأندية التي حصلت على أكبر قدر من المال في هذه المرحلة خلال الصيف بسبب تحرك لاعبيها للأمام في بالإضافة إلى أياكس وهو منتظم في هذا الترتيب موسمًا بعد موسم.

في الواقع ، يتصدر السيتي فصل النفقات ، حيث إنه أيضًا النادي الأكثر استثمارًا في الانتقالات حتى الآن ، حيث تم تخصيص 108.75 مليون يورو للمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند مقابل 60 مليون يورو ، وكالفين فيليبس لاعب ليدز مقابل 48.75. . مليون يورو.

تميز السيتي في السنوات الأخيرة بكونه أحد الأندية التي تنفق معظم الأموال على تقوية فريقه ، لكن المفاجأة هذه المرة أنهم يعوضون التكلفة الأعلى من خلال تحقيق دخل أعلى.

لاعبان استغنى عنهما بيب جوارديولا يعنيان عمليا كل الدخل المذكور للسيتي ، وهما الجناح الإنجليزي رحيم سترلينج ، الذي انتقل إلى تشيلسي مقابل 56.20 مليون يورو ، والمهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس ، إلى أرسنال مقابل 52.20 مليون يورو.

بينما انتقل إيريك تين هاج ، المدرب الجديد لمانشستر يونايتد ، من أياكس إلى أولد ترافورد ، المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز ، الذي أعلن فريق “الشياطين الحمر” توقيعه اليوم مقابل 57.37 مليون يورو..

وهي أغلى صفقة انتقال لأياكس ، حيث وصل الدخل من الخسائر في الفريق إلى 107.87 مليون يورو.

وحل المهاجم الإيفواري سيباستيان هالر في المركز الثاني ، الذي نقله أياكس إلى بوروسيا دورتموند مقابل 31 مليون يورو. ذهب لاعب خط الوسط الهولندي رايان جرافينبيرش إلى بايرن ميونيخ مقابل 18.5 مليون يورو ، في حين اشترى الفريق الكرواتي إتش إن كيه جوريكا حارس المرمى دومينيك كوتارسكي مقابل مليون يورو قبل بيعه إلى باوك ثيسالونيكي..

خسر أياكس خمسة لاعبين آخرين ولكن في هذه الحالة لم يتلق أي أموال لأن عقودهم انتهت. وهم الجناح المغربي ناصر مزراوي (بايرن ميونيخ) وحارس مرمى الكاميرون أندريه أونانا (إنتر) والمهاجم البرازيلي دانيلو بيريرا (فينورد) والحارس البولندي برزيميسلاف تيتون (تفينتي) وصانع الألعاب المغربي زكريا الأبيض الذي لا يزال بلا فريق..

انتقالات مانشستر سيتي

121.90 مليون يورو

الاسترليني (تشيلسي): 56.20 مليون يورو

جابرييل جيسوس (آرسنال): 52.20 مليون يورو

بيدرو بورو (سبورتنج): 8.5 مليون يورو

إيتاكورا (بوروسيا مونشنجلادباخ): 5 ملايين يورو

فرناندينيو (أتليتيكو بارانينسي): 0 مليون يورو

انتقالات أياكس

107.87 مليون يورو

ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد): 57.37 مليون

هالر (بوروسيا دورتموند): 31 مليون يورو

جرافنبيرش (بايرن ميونخ): 18.50 مليون يورو

)كوتارسكي (جوريكا: مليون يورو

المزراوي (بايرن ميونخ): 0 مليون يورو

أونانا (إنتر): 0 مليون يورو

دانيلو بيريرا (فينورد): 0 مليون يورو

تايتون (توينتي): 0 مليون يورو

لبيد (بدون فريق): 0 مليون يورو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.