التخطي إلى المحتوى

حسم نادي برشلونة الإسباني المباراة الودية أمام ريال مدريد بنتيجة 1-0 ضمن استعدادات الفريقين للموسم الكروي الجديد 2022-2023 في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية..

سجل البرازيلي رافينيا ، لاعب وسط برشلونة ، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 27 ، بتسديدة صاروخية على يسار كورتوا ، حارس مرمى ريال مدريد ، الذي لم يتمكن من إيقافه..

فاز برشلونة بكلاسيكو رابع خارج إسبانيا ، حيث سبق أن لعب العظماء ، ريال وبرشلونة ، 3 مباريات ودية خارج إسبانيا ، في فنزويلا وأمريكا والسعودية.

أول كلاسيكو كان بين ريال مدريد وبرشلونة ، في فنزويلا في موسم 1982 ، عندما فاز ريال مدريد 1-0 ، بينما كان الكلاسيكو الثاني موسم 2017 في أمريكا وفاز برشلونة 3-2 ، وأخيراً الكلاسيكو الثالث كان الموسم الماضي في الرياض وفاز ريال مدريد 3-2 في نصف نهائي السوبر الاسباني.

مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة تمثل المواجهة الثانية بين الفريقين في الملاعب الأمريكية ، حيث يلتقي الفريقان على ملعب اليجيانت في لاس فيجاس ، الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج ، وهو معقل لاس فيجاس. فريق غزاة ، الذي ينشط في دوري كرة القدم الأمريكية..

انتهت مباراة الكلاسيكو السابقة الوحيدة بين الفريقين في الولايات المتحدة بفوز برشلونة 3-2 في 30 يوليو 2017 على ملعب “هارد روك” في ميامي أمام أكثر من 64 ألف مشجع ، ما يعني أن المباراة الجديدة بين لهم في لاس فيغاس قد تصل إلى هذا الرقم في الجمهور. إذا كانت المدرجات ممتلئة ، خاصة وأن بعض التقارير تشير إلى نفاد تذاكر حضور هذه المباراة.

حقق برشلونة الفوز بالكلاسيكو الأكثر في مجموع المباريات الرسمية والودية معًا ، حيث حقق 117 فوزًا ، مقابل 104 ريال مدريد ، وذلك اعتبارًا من المباراة الأخيرة التي أقيمت بينهما فجر الأحد. .

ريال مدريد يفوق عدد الانتصارات في المباريات الرسمية بـ 100 انتصار مقابل 97 انتصاراً لبرشلونة.

في الدوري الإسباني ، التقى ريال مدريد وبرشلونة في 185 مباراة بالدوري الإسباني ، حيث يعود اللقاء الأول في تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في منافسات الدوري الإسباني إلى 17 فبراير 1929 ، والتي انتهت بفوز ريال باللقب. ملعب برشلونة بمقدار 1/2..

فاز برشلونة 73 مرة على ريال مدريد في منافسات الدوري الإسباني ، مقابل 76 انتصاراً لريال مدريد ، وانتهت 36 مباراة بالتعادل بين الفريقين..

إجمالاً ، خلال منافسات الدوري الإسباني ، سجل ريال مدريد 295 هدفًا ضد برشلونة ، بينما سجل برشلونة 295 هدفًا في مرمى الفريق الملكي..

فاز برشلونة 26 مرة فقط على ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو في الدوري الإسباني منذ عام 1929 وحتى الآن..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.