التخطي إلى المحتوى

ويواجه المدافع الهولندي تحديًا جديدًا في مسيرته الكروية بعد انضمامه إلى صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني من نادي يوفنتوس الإيطالي ، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2027.

وأكد النادي الألماني ، في بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت ، أن ماتياس دي ليخت اجتاز الفحص الطبي لانتقاله إلى بايرن ميونيخ.

بدأ دي ليخت مسيرته الكروية مع نادي أياكس أمستردام الهولندي ، حيث سجل ظهوره في 117 مباراة بجميع المسابقات ، سجل خلالها 13 هدفًا بالإضافة إلى 7 تمريرات حاسمة ، وتلقى 15 بطاقة صفراء ولم يتلق أي بطاقة حمراء.

وانتقل دي ليخت إلى يوفنتوس في صيف 2019 ، ليشارك في 117 مباراة في مختلف المسابقات ، حيث سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى وحصل على 16 بطاقة صفراء بالإضافة إلى بطاقة حمراء واحدة.

فاز دي ليخت بخمسة ألقاب في مسيرته الكروية: الدوري الهولندي ، وكأس هولندا ، والدوري الإيطالي ، وكأس إيطاليا ، وكأس السوبر الإيطالي.

وعلى الصعيد الدولي ، سجل دي ليخت ظهوره في 38 مباراة مع المنتخب الهولندي منذ عام 2017 حتى الآن ، سجل خلالها هدفين وصنع ثلاثة آخرين.

وقال ماتيس دي ليخت: “أنا سعيد جدًا لكوني لاعباً في هذا النادي العظيم. بايرن ميونيخ هو أنجح الأندية في ألمانيا ، ومن أنجح الأندية في أوروبا وأيضاً في العالم”.

وأضاف دي ليخت: “منذ البداية شعرت بتقدير صادق لقيادة الرياضة ومدربها ومجلس إدارتها ، وهو ما أقنعني. بالإضافة إلى ذلك ، بايرن ميونيخ نادٍ تتم إدارته بشكل ممتاز ولديه أهداف كبيرة “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.