التخطي إلى المحتوى

يدخل نجمنا المصري محمد صلاح ، مهاجم ليفربول ، في تحد كبير مساء الخميس ، في حفل توزيع جوائز Best in Africa ، الذي سيقام هذا العام في المغرب الخميس المقبل 21 يوليو 2022..

ونرصد أرقام الثلاثي صلاح وماني ومحرز أبرز المرشحين لجائزة أفضل 2022

محمد صلاح


صلاح

بطولاته

فاز محمد صلاح بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الموسم الماضي ، وكذلك وصيف الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا..

أرقامه

على المستوى الفردي ، فاز صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز (22 هدفًا) وأفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي (13 تمريرة حاسمة) ، وكان صلاح هداف ليفربول في جميع المسابقات الموسم الماضي برصيد 31 هدفًا في 51 مباراة..

فاز محمد صلاح سابقًا بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين ، 2018 و 2019.

ساديو ماني

ساديو ماني
ساديو ماني

بطولاته

النجم السنغالي ساديو ماني يتفوق على صلاح ومحرز مع منتخب بلاده ، بفوزه بكأس الأمم الأفريقية 2021 ، وكذلك قيادة “تيرانجا ليونز” إلى مونديال 2022 ، على حساب المنتخب المصري بقيادة صلاح..

يشار إلى أن السنغالي ساديو ماني كان آخر من فاز بالجائزة عام 2019 ، ولم يتم تنظيم المسابقة بعد ذلك حتى هذا العام ، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد..

أرقامه

لعب ساديو ماني 51 مباراة في الموسم الماضي بجميع المسابقات ، وسجل 23 هدفًا وصنع 5 آخرين.

رياض محرز

محرز
محرز

بطولاته

ساهم النجم الجزائري رياض محرز بقوة في فوز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز بعدما سجل 11 هدفا وصنع 5 أهداف في 28 مباراة..

أرقامه

وكان محرز هداف مانشستر سيتي الموسم الماضي ، حيث سجل 24 هدفاً في 47 مباراة ، فضلاً عن تسجيله 9 أهداف ، وهي أكبر نتيجة له ​​في موسم واحد على مدار 4 مواسم مع النادي..

وسبق أن فاز محرز بالجائزة مرة واحدة عام 2016..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.