التخطي إلى المحتوى

وتقام مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة باستاد كينج باور في كأس الدرع الخيرية ، متوقع بث الاجتماع عبر القناة beIN Sports 1 HD Premium.

واجه مانشستر سيتي ليفربول من قبل في 189 مباراة بجميع المسابقات ، وفاز الريدز بـ 90 مباراة ، وفاز السيتي بـ 48 مباراة ، وتعادل في 51 مباراة.

ويلعب ليفربول مباراة كأس الدرع الخيرية بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على تشيلسي في نهائي الكأس بركلات الترجيح الموسم الماضي.

بينما يلعب مانشستر سيتي المباراة ، كونه بطل الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022 بعد منافسة قوية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة ، لكن المدينة تمكنت من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن الريدز..

يدخل ليفربول مباراة اليوم مسلحًا بنجمه المصري محمد صلاح ، بعد تجديد عقده مع الريدز قبل أسابيع ، بالإضافة إلى بعض الصفقات الجديدة أبرزها المهاجم الجديد داروين نونيز ، بعد رحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كما يتسلح مانشستر سيتي بعدد من الصفقات الجديدة أبرزها إيرلينج هالاند الوافد الجديد لهجوم الفريق الذي ينتظر الظهور الرسمي الأول بقميص السيتي أمام ليفربول ، بعد انضمامه للمواطنين من بوروسيا دورتموند خلال موسم ميركاتو الصيفي. كذلك.

مباراة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، المعروفة باسم “الدرع الخيري” ، بين ليفربول بطل كأس الاتحاد الإنجليزي ، ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي.

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في كأس الدرع الخيرية ، حيث سبق أن واجه الفريقان بعضهما البعض في البطولة عام 2019 ، وحسمها فريق السيتي بضربات الجزاء. .

يتفوق ليفربول على منافسه مانشستر سيتي في عدد ألقاب الدرع الخيرية ، ويدير فريق ليفربول الدرع الخيري 2022 ، بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على تشيلسي 6-5 بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي ، بينما فاز مانشستر سيتي باللقب. الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2021-2022.

يسعى محمد صلاح ، لاعب ليفربول ، للفوز بالدرع الخيري لعام 2022 ، ليجمع أخيرًا كل الألقاب الجماعية التي شارك بها مع الريدز على مدار السنوات الخمس الماضية.

يتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة أغلى لاعبي ليفربول في مباراة الليلة ، حيث وصل سعر الفرعون إلى 90 مليون يورو ، يليه ترينت ألكسندر أرنولد بقيمة تسويقية 80 مليون يورو.

نجح محمد صلاح في الفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ، لكنه لم يفز بلقب الدرع الخيرية رغم مشاركته فيه مرتين من قبل.

واصل محمد صلاح سلسلة من الإخفاقات في البطولة نفسها ، حيث لم يسجل أي هدف فيها ، وهو ما يسعى الفرعون المصري إلى تسجيله حتى يتمكن من إضافة بطولة جديدة على المستوى الفردي ، التهديفية.

النجم النرويجي الشاب ، إيرلينج هالاند ، أغلى لاعب من حيث القيمة التسويقية في قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول ، بقيمة 150 مليون يورو.

يتصدر مانشستر يونايتد قائمة الأندية التي حصلت على أكبر عدد من ألقاب الدرع الخيرية عبر التاريخ ، بواقع 21 مرة ، 17 منها بشكل فردي وأربع مرات بالشراكة مع فريق آخر بعد انتهاء المباراة بالتعادل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.