التخطي إلى المحتوى

سيدخل نجمنا المصري محمد صلاح ، مهاجم ليفربول ، في تحد كبير مساء اليوم الخميس ، في حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا ، الذي سيقام هذا العام في المغرب ، الخميس المقبل ، 21 يوليو ، 2022 ، في المدينة المغربية. الرباط بعد انقطاع دام عامين بسبب جائحة كورونا..

ستة أحزاب تحدد هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي للموسم الماضي 2021-2022.

كيف يتم اختيار افضل لاعب في افريقيا؟

حدد “كاف” معايير اختيار الجائزة بناءً على تقييم أداء اللاعبين خلال الفترة من سبتمبر 2021 إلى يونيو 2022.

وسيتم تحديد الفائز بالجائزة من خلال عملية تصويت يشارك فيها 6 أحزاب وهم قباطنة ومدربي المنتخبات الأفريقية واللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي وأساطير “ك” وممثلي وسائل الإعلام..

كما أطلق CAF رابطًا إلكترونيًا للجماهير للتصويت على جائزة “فوت أفريكا” لأفضل لاعب أفريقي.

تم ترشيح 10 لاعبين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا هذا العام ، وهم رياض محرز (الجزائر ومانشستر سيتي) ، وكارل توكو إيكامبي (الكاميرون وأولمبيك ليون) ، وفنسنت أبو بكر (الكاميرون والنصر) ، وسيباستيان هالر (كوت ديفوار). إيفوار وأياكس) ومحمد صلاح (مصر وليفربول). ، نابي كيتا (غينيا وليفربول) ، أشرف حكيمي (المغرب وباريس سان جيرمان) ، إدوارد ميندي (السنغال وتشيلسي) ، كاليدو كوليبالي (السنغال ونابولي) ، ساديو ماني (السنغال وبايرن ميونخ).

جاء ذلك قبل إعلان CAF عن وجود محمد صلاح في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2022 ، مع زميله السابق ساديو ماني الجناح الحالي لبايرن ميونيخ ، وإدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.