التخطي إلى المحتوى

يلتقي المدرب الألماني يورجن كلوب ، مدرب فريق ليفربول المحترف في صفوفه ، النجم المصري محمد صلاح ، وجها لوجه مرة أخرى مع نظيره الإسباني بيب جوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي ، في مباراة الدرع الخيرية 2022.

ويلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي في السادسة مساء السبت على ملعب “كينج باور” معقل فريق ليستر سيتي ، في المواجهة النارية المقرر إقامتها في الدرع الخيرية عند افتتاح الموسم الجديد في إنجلترا. 2022-2023.

مواجهة اليوم هي الخامسة والعشرون في تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا في مسيرتهما التدريبية المليئة بالألقاب والإنجازات ، حيث التقيا وجها لوجه في 23 مرة سابقة في بطولات مختلفة ، بحسب الإحصائيات التي نشرها موقع “سوق الانتقالات” العالمي. .

وحقق كلوب 10 انتصارات في المواجهات السابقة أمام جوارديولا ، مقابل 9 انتصارات للمدرب الإسباني ، فيما انتهت 5 مباريات بينهما بالتعادل في جميع المسابقات.

لعب كلوب وجوارديولا وجهاً لوجه في إنجلترا منذ موسم 2016-2017 ، بينما أقيمت 8 مباريات بينهما في المسابقات الألمانية بين 2013 و 2015 عندما كان كلوب مدربًا لبوروسيا دورتموند بينما كان جوارديولا يقود بايرن ميونيخ.

يشارك فريق ليفربول في درع المجتمع 2022 ، بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح 6-5 على ملعب ويمبلي.

بينما توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي 2021-2022.

وكانت أبرز أرقام مواجهات كلوب وجوارديولا كالتالي:

التقيا وجها لوجه في الـ 24 مباراة السابقة

حقق كلوب 10 انتصارات

حقق جوارديولا 9 انتصارات

5 مباريات بينهما انتهت بالتعادل

وسجل كلوب 38 هدفا

وسجل جوارديولا 40 هدفا


كلوب وجوارديولا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.