التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، على موقعه الرسمي ، اليوم الاثنين ، أن 4 دول هي أستراليا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وقطر تقدمت بطلبات رسمية لاستضافة كأس آسيا 2023.

وأشار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، في بيانه ، إلى أنه سيتم إجراء تقييم شامل لملفات الاتحادات التي تطلب الاستضافة ، قبل الكشف عن البلد المضيف ، والذي تم تحديده في 17 أكتوبر موعدًا لإعلانها..

5

في أواخر مايو ، فتح الاتحاد الآسيوي الباب لتقديم طلب لاستضافة البطولة القارية ، بعد انسحاب الصين من تنظيم المسابقة ، بسبب الوضع الصحي في البلاد بسبب فيروس كورونا..

وأغلق النادي الآسيوي في 30 يونيو الماضي ، باب الترشح للاستضافة ، قبل الإعلان عن تمديد الموعد النهائي إلى 15 يوليو..

أقيمت كأس آسيا لأول مرة عام 1956 ، واستضافت كوريا الجنوبية البطولة عام 1960 ، والتي فازت بكأس آسيا مرتين فقط ، عامي 1956 و 1960..

ستستضيف قطر نهائيات كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، وقد سبق لها أن استضافت نهائيات كأس آسيا عامي 1988 و 2011..

ستقام البطولة في يونيو 2023 إذا فازت إحدى دول شرق آسيا باستضافتها ، أو في يناير من العام التالي إذا فازت إحدى دول غرب آسيا بالاستضافة ، مع مراعاة المناخ في تلك الدول..

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القرار بعد عدة مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم ، اعتذار الأخير عن عدم قدرته على استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 ، بعد أن كان من المقرر أن تستضيف 10 مدن صينية كأس آسيا خلال الفترة من 16 يونيو إلى يوليو. 16 ، 2023..

ويحمل المنتخب القطري لقب النسخة الأخيرة من كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات 2019.

قائمة المنتخبات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والمنتخبات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 هي: الأردن ، فلسطين ، أوزبكستان ، الهند ، البحرين ، طاجيكستان ، إندونيسيا ، تايلاند ، هونغ كونغ ، ماليزيا ، قيرغيزستان ، أستراليا ، الصين ، إيران ، العراق واليابان وكوريا الجنوبية ولبنان وعمان وقطر والسعودية وسوريا والإمارات وفيتنام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.