التخطي إلى المحتوى

يعتبر الكلاسيكو الأكثر شهرة في العالم بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسباني ، وهو معرض النجوم الذي يجذب اللاعبين من جميع أنحاء العالم ، حيث يُنظر دائمًا إلى ريال وبرشلونة على أنهما الأقوى بين الأندية في العالم..

ونجح الدوري الإسباني في الحصول على مزايا أكبر بسبب برشلونة وريال مدريد ، حيث نجح في اختطاف أبرز 11 لاعباً في الدوري الألماني في السنوات الأخيرة ، ليكون الدوري الذي يضم أكثر فرق النخبة في العالم ، والألماني. فقدت أندية الدوري “البوندسليجا” أبرز نجومها ، مؤخرًا الذين يتجهون للعب في برشلونة أو ريال مدريد ، على أمل تحقيق حلم المجد ، وآخر هؤلاء كان المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، أفضل لاعب في العالم ، الذي قرر الانتقال إلى الفريق الكتالوني من بايرن ميونيخ بطل ألمانيا..

هناك 11 لاعباً في برشلونة وريال مدريد ، الذين يحكمون الدوري الإسباني ، سبق لهم اللعب في الدوري الألماني في وقت سابق ، وجميعهم من فريق Donzliga..

وجاء تشكيل الفريق الأبرز في الدوري الإسباني القادم من البوندسليجا على النحو التالي:

روبرت ليفاندوفسكي ، ديفيد ألابا ، تير شتيجن ، أندرياس كريستنسن ، عثمان ديمبيلي ، بيير إيمريك أوباميانغ ، أنطونيو روديجر ، ألفارو أودريوزولا ، بورخا مايورال ، داني كارفاخال ، خيسوس فاليجو ، بالإضافة إلى توني كروس.

روبرت ليفاندوفسكي

لعب ليفاندوفسكي 12 عامًا في الدوري الألماني ، قبل أن ينتقل هذا الصيف إلى برشلونة ، حيث دافع عن ألوان بوروسيا دورتموند 4 مواسم من 2010 إلى 2014 ، ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ في آخر 8 سنوات..

فاز ليفاندوفسكي بـ 10 ألقاب في الدوري الألماني ، وحصل على جائزة هداف الدوري 7 مرات ، وفاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة ، وأصبح أهم لاعب في هذا الجيل يلعب في الدوري الألماني..

مارك أندريه تير ستيجين

تير شتيجن هو حارس المرمى الرئيسي لبوروسيا مونشنجلادباخ لمدة 4 سنوات. انتقل إلى برشلونة في صيف 2014 ، وهو أحد أبناء أكاديمية النادي ذاته ، ولعب في صفوف فرقه السنية من منتصف التسعينيات حتى ترقيته إلى الفريق الأول عام 2010.

تألق شتيجن مع المنتخبات الألمانية وفي صفوف جلادباخ جذب انتباه برشلونة وجعل النادي الكتالوني يضمه ، لينجح في موسمه الأول 2014-2015 في قيادة الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا ، والفوز بالجائزة. أفضل محطة لمنع هدف من زميله الحالي روبرت ليفاندوفسكي.

ديفيد ألابا

انتقل النمساوي دافيد ألابا إلى ريال مدريد في صيف 2021 بعد علاقة طويلة وطويلة مع بايرن ميونيخ الذي مثله منذ 2009 ، وكان أحد رموز الجيل الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في 2013 و 2020 ، الذي خسر نهائي بطولة أوروبا عامي 2010 و 2012

.

وشارك كلاعب رئيسي في تشكيلة بايرن ميونيخ منذ ظهوره الأول تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال في موسم 2009-2010 ، وقرر ألابا الانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية الموسم الماضي بسبب خلافات مع إدارة بايرن ميونيخ بشأن. راتبه ، وأعلن رحيله باكيًا.

أنطونيو روديجر

كما شارك أنطونيو روديجر ، مدافع ريال مدريد الجديد من تشيلسي ، في الدوري الألماني لشتوتجارت خلال الفترة من 2012 إلى 2016 ، وقبل ذلك لعب المدافع الألماني في العديد من فرق بلاده في مراحل الناشئين ، مثل هيرتا زيليندورف و. بوروسيا دورتموند..

أندرياس كريستنسن

أمضى الدنماركي أندرياس كريستنسن ، نجم برشلونة الجديد من تشيلسي ، عامين من مسيرته الكروية في صفوف بوروسيا مونشنجلادباخ أيضًا ، حيث أقرضه تشيلسي للفريق الألماني خلال الفترة من 2015 إلى 2017.

وخاض المدافع الدنماركي 82 مباراة سجل فيها 7 أهداف ، وفي أول موسم له مع جلادباخ فاز بجائزة أفضل لاعب في فريقه..

بيير إيمريك أوباميانغ

أمضى مهاجم برشلونة الحالي ، بيير إيمريك أوباميانغ ، 5 سنوات في بوروسيا دورتموند من صيف 2013 إلى شتاء 2018.

فاز أوباميانج بجائزة هداف الدوري الألماني مع دورتموند ، قبل أن يفوز فريقه السابق أرسنال بجائزة هداف الدوري الإنجليزي. من لعب له بين 2018 وأوائل 2022.

عثمان ديمبيلي

ولعب الفرنسي عثمان ديمبيلي مع المنتخب الألماني ، بوروسيا دورتموند ، لموسم واحد 2016-2017 ، قادمًا إليه من رين الفرنسي ، وبعد ذلك غادر إلى برشلونة في صيف 2017 ، بعد أن لعب دور البطولة بقميص دورتموند. وقاد الفريق إلى لقب كأس ألمانيا..

انتقل ديمبيلي إلى برشلونة ، ورغم العدد الهائل من الإصابات التي تعرض لها في برشلونة ، جددت إدارة النادي مؤخرًا عقده في ظل إيمانها بإمكانياته الهائلة..

ألفارو أودريوزولا

لعب مدافع ريال مدريد الفارو أودريوزولا على سبيل الإعارة مع بايرن ميونيخ خلال النصف الثاني من موسم 2019-2020 ، وعلى الرغم من الفترة القصيرة ومشاركة اللاعب في 5 لقاءات فقط مع البافاري ، فقد فاز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا..

توني كروس

أخيرًا ، جاء نجم بايرن ميونخ السابق توني كروس إلى ريال مدريد في صيف 2014 ، لينجح في تتويجه بـ 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ويصبح أحد أيقونات الفريق في السنوات الأخيرة..

قضى كروس 7 سنوات في البوندسليجا ، كلها بقميص بايرن ميونيخ ، باستثناء موسم 2009-2010 ، الذي قضاه مع باير ليفركوزن قبل أن يجرب الريال. خاض كروس 205 مباراة مع بايرن ميونيخ سجل فيها 25 هدفا و 48 مباراة مع ليفركوزن سجل فيها 10 أهداف..

حقق كروس 9 بطولات مع بايرن ميونيخ أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2013 و 3 بطولات للدوري الألماني.

داني كارفاخال

كما لعب داني كارفاخال ، الظهير الأيمن لريال مدريد ، في الدوري الألماني مع باير ليفركوزن في موسم 2012-2013 ، والذي عاد منه إلى ريال مدريد في صيف 2013.

شارك كارفاخال في 36 لقاء مع ليفركوزن في ذلك الوقت ، تألق فيها وسجل هدفًا ، مما اضطر ريال مدريد إلى ضمه..

جيسوس فاليخو

لعب مدافع ريال مدريد خيسوس فاليخو على سبيل الإعارة مع أينتراخت فرانكفورت خلال موسم 2016-2017 ، حيث لعب 27 مباراة سجل فيها هدفًا وصنع هدفًا آخر وتأهل لنهائي كأس 2017.

بورجا مايورال

يلعب بورخا مايورال كمهاجم لنادي ريال مدريد الإسباني ، لكنه تمت إعارته منذ ترقيته إلى الفريق الأول عام 2015 إلى 4 فرق ، أولها كان فولفسبورج في موسم 2016-2017 ، حيث لعب 21 مباراة فيها. قميص الفلفي الذي سجل فيه هدفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.