التخطي إلى المحتوى

استمارة المنحة الطارئة للعاطلين 2021-2022 نتابع معكم دائما اهم الاخبار عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية. حيث تداولت بعض الصفحات على شبكة الإنترنت، بعض الأخبار تُفيد أن وزارة العمل والشرون الاجتماعية قد أطلقت من جديد استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل 2021-2022 ، وبدأت في استقبال طلبات التسجيل في الاستمارة الإلكترونية لمنحة الطوارئ، ومن خلال ما نسعى لتقديمه نتعرف معكم على حقيقة هذا الموضوع.

2021-2022 نموذج المنحة الطارئة

ولعل كثيرين في العراق الأخ ينتظرون وينتظرون ما سيعلن عنه قريباً بخصوص إطلاق النموذج الإلكتروني لتقديم طلب إعانة التعطل في العراق. والذي تم تفعيله العام الماضي بإعطاء مليون ونصف دينار عراقي لكل مواطن بهدف استغلاله في بناء مشروعه الخاص لضمان الحياة الكريمة لجميع المواطنين في العراق.

كما ذكرنا سابقًا ، أصدرت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ، Facebook و Twitter ، معلومات الليلة الماضية تفيد بأن وزارة العمل والرعاية الاجتماعية بدأت في طرح نموذج منحة الطوارئ 2021 ، لكن لم يتم تأكيد الحقيقة ، وعلى الرغم من تلك الأخبار متداول فلم يعلن الافتتاح شكل العاطلين عن العمل في العراق حتى اللحظة.

حقيقة فتح استمارة إعانة البطالة 2021-2022

بينما تناقلت بعض المواقع أنباء منسوبة إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية. أطلق وفتح باب التسجيل في بدل الطوارئ للعاطلين عن طريق استمارة إلكترونية يملأها المواطنون بالبيانات المطلوبة ، لأن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لم تؤكد ذلك على موقعها الإلكتروني أو عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك. ، وهذا يدل على عدم صحة الخبر المتداول.

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد أشارت في وقت سابق إلى ضرورة توخي الحذر في مواجهة مثل هذه الأخبار الكاذبة وعدم الانجرار إلى الأكاذيب ، مشيرة إلى ضرورة متابعة جميع المواطنين للأخبار الواردة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. الشؤون الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني فقط أو من خلال صفحتها الرسمية. على Facebook ، ويمكنك متابعة المزيد من الأخبار والتفاصيل عن طريق تسجيل الدخول عبر ارتباط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

رابط استمارة التسجيل لمخصصات الطوارئ للعاطلين 2022

جدير بالذكر أن معالي الدكتور عادل الركابي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أعلن عن إطلاق رواتب الحماية الاجتماعية لشهر آب 2021 قيد التنفيذ لأكثر من مليون و 425 أسرة في بغداد والمحافظات بشكل تدريجي ، وأكدت الوزارة أن جميع المواطنين يراجعون أجهزة الصرف الآلي لدفع اشتراكاتهم على رواتب الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس 2021.

تحديث: هناك الكثير من الأخبار التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر أو فيسبوك وعدد المنصات الإلكترونية والمواقع على الإنترنت ، مما يشير إلى أن استمارة التسجيل لمنحة الطوارئ العراقية 2022 سيتم فتحها في الفترة المقبلة ، مبيناً هذه المواقع أو على علم. أشارت المصادر بوضوح إلى أنه لم يتم تحديد موعد أو تاريخ محدد لبدء تفعيل الرابط بنموذج المنحة الطارئة للعاطلين في العراق 2022 ، لكنها تبقى مجرد توقعات ولم يتم إصدارها رسميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.