التخطي إلى المحتوى

كتب : منة خالد

يبحث الاهالي عن عدد ساعات العمل لشهر رمضان 1443 موسم 2022 الذي اقرته الحكومة لموظفي الدولة لاننا تفصلنا ايام قليلة ويقبل الشهر الفضيل فيه عدد العاملين يتم تقليل ساعات.

يتم تطبيق عدد ساعات العمل في شهر رمضان الذي يفصلنا عنه بأسبوعين فقط ، بمواعيد جديدة لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص ، كما يتساءل الناس عما إذا كان عدد ساعات العمل سيستمر تنخفض أو ستبقى كما هي حيث أجرت الحكومة تغييرات كبيرة في الموسمين الماضيين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. أثناء العمل على تقليل نسبة عمال المناوبة.

عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان

فيما يتعلق بعدد ساعات العمل خلال شهر رمضان ، اتبعت الدول نظام التناوب بين الموظفين ، بحيث لم يكن التواجد بشكل يومي كإجراء وقائي لتلافي انتشار الإصابة بفيروس كورونا ، في جميع القطاعات العامة والخاصة وذلك وفق توجيهات الحكومة واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وقتها واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

لم يتناول قانون العمل الموحد عن بعد عدد ساعات العمل للقطاع الخاص خلال شهر رمضان 2022 ، أو أي عام آخر. بالنسبة لهم ولمصلحة العمالة والأطراف الثلاثة لعملية الإنتاج ، المنشأة وصاحب العمل والعامل في القطاع الخاص.

عدد ساعات العمل في شهر رمضان للقطاع الخاص

حول عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان للقطاع العام هناك قانون ينظم ظروف العاملين في القطاع الخاص ينص على أن عدد ساعات العمل للقطاع الخاص خلال شهر رمضان 2022 سيكون 8 ساعات في اليوم أي 48 ساعة في الأسبوع بنظام التناوب بين العمال سواء بالأيام أو بعدد الساعات دون المساس بظروف العمل وعملية الإنتاج ومصالح الأطراف الثلاثة.

عدد ساعات العمل في شهر رمضان للقطاع العام

فيما يتعلق بعدد ساعات العمل في شهر رمضان للقطاع العام ، أصدر وزير القوى العاملة توجيهات بمراجعة عدد ساعات العمل لكل موظف ، من خلال تنظيم لقاءات ولقاءات مع أصحاب العمل ، للمساهمة في انتظام العمل ، في بما يحقق المصلحة العامة في شهر رمضان المبارك.

عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.