التخطي إلى المحتوى

يحتل الدوري الإنجليزي الممتاز صدارة الدوريات الأكثر تسويقًا في العالم قبل بدء موسم كرة القدم الجديد 2022-2023.

وبحسب موقع سوق الانتقالات المتخصص بالأرقام والإحصاءات ، تقدر القيمة الحالية للدوري الإنجليزي الممتاز بنحو 9.24 مليار يورو ، أي أكثر من ضعف تلك الخاصة بالدوري الإسباني ، أقرب منافسيها ، بـ 4.93 مليار يورو.

الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأغلى بين البطولات الأوروبية الكبرى “The Big Five” ، بسبب كثرة متابعيه حول العالم ، كما يضم العديد من نجوم كرة القدم ذوي القيمة التسويقية العالية وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول. ، وهالاند ، الوافد الجديد لمانشستر سيتي وزميله. فريق كيفين دي بروين ونجوم عالميين آخرين.

على الرغم من أن الفرنسي كيليان مبابي ، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، هو أغلى لاعب في العالم برصيد 160 مليون يورو ، إلا أن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز يهيمنون على قائمة الأغلى في العالم ، حيث يستحق النرويجي إيرلينج هالاند. 150 مليون يورو في المركز الثاني ومحمد صلاح 90 مليونا في المركز الرابع. .

ونستعرض القيمة التسويقية لبطولات “الخمسة الكبار” الأوروبية ، وفقًا لأحدث تصنيف صادر عن “سوق الانتقالات”:

1- الدوري الإنجليزي .. 9.24 مليار يورو

2- الدوري الاسباني .. 4.93 مليار يورو

3- الدوري الإيطالي .. 4.51 مليار يورو

4- الدوري الألماني .. 4.15 مليار يورو

5- الدوري الفرنسي .. 3.43 مليار يورو

تنطلق منافسات البطولات الأوروبية الخمس الكبرى “Big 5” في الموسم الجديد 2022-2023 مطلع أغسطس الجاري ، وذلك بسبب انطلاق منافسات المونديال في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين..

تختلف مواعيد افتتاح مباريات عودة المسابقات في البطولات الكبرى في القارة العجوز من بطولة إلى أخرى ، حيث كانت أبرز المواعيد على النحو التالي:

الدوري الممتاز.. نتج عن قرعة بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز مواجهة أرسنال لمضيفه كريستال بالاس في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد ، المقرر إجراؤها يوم الجمعة 5 أغسطس..

الدوري الالماني .. أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم جدول مباريات الموسم الكروي المقبل لمسابقة الدوري الألماني 2022-2023 ، ونتج عن التعادل أن يواجه بايرن ميونيخ أينتراخت فرانكفورت على ملعب الأخير في المباراة الافتتاحية يوم 5 أغسطس.

الدوري الفرنسي .. من المقرر أن يبدأ الموسم الجديد من الدوري الفرنسي يوم 5 أغسطس ، ويسدل الستار على المنافسة يوم السبت 3 يونيو 2023.

الدوري الايطالي .. تقرر أن يبدأ الموسم الجديد في 13 أغسطس.

الدوري الاسباني .. الموسم الجديد من الليغا يبدأ في 14 أغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.