التخطي إلى المحتوى

في ظل التحول الرقمي الذي تطمح إليه المملكة الأردنية الهاشمية ، أعلنت اليوم عن ارتباط المؤسسة العامة الأردنية للتأمينات الاجتماعية ، والتي من خلالها يتم تقديم طلب للحصول على راتب الجائزة في حالة الوفاة الطبيعية أو الإصابة الناتجة عن سيتم تقديم الإصابة إلكترونياً ، وذلك لتسهيل الورثة وتحقيق الرؤية الإستراتيجية للمملكة من خلال تقديم جميع الخدمات إلكترونياً ، في ظل تفشي كوفيد -19 ، ومن خلال هذا المقال على موقعكم الإلكتروني ، علمني ، سنوفر لكم كل تفاصيل النبأ الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا” اليوم.

وأضافت المؤسسة في بيان صحفي نشرته أمس الأحد 13 مارس ، أن الخدمة الجديدة تتيح لورثة المتوفى تقديم طلب للحصول على معاش وفاة إلكترونيًا دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر المؤسسة كما كان الحال في السابق. وقد أشارت المؤسسة إلى آلية تقديم الطلب إلكترونياً والخطوات اللازمة المتبعة في تقديم طلب الراتب وهي كالتالي.

رابط شركة الضمان الاجتماعي الأردنية

  1. الوصول إلى موقع المؤسسة على الإنترنت ssc.gov.jo.
  2. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة للقريب المتوفى “الرقم الوطني / كلمة المرور”
  3. بالضغط على ايقونة طلب التقاعد للمتوفى.
  4. سجل البيانات المطلوبة بدقة.
  5. انقر فوق إرسال الطلب وستكتمل عملية التقديم.

وسائل التواصل مع مؤسسة الضمان

وفرت الشركة وسائل متعددة للتواصل معها من أجل تسهيل التبادلات معها ، فمن الممكن التواصل مع الشركة عبر موقعها الإلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب والبودكاست التأميني. كما قامت بتخصيص رقم الاتصال الموحد “117117” وأكدت الهيئة العامة للضمان الاجتماعي أن هذه الخدمة إلزامية الآن من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

أهداف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

  1. تعمل المؤسسة على ضمان حد أدنى من الحياة الكريمة للمواطن الأردني المؤمن عليه.
  2. العمل على خفض نسبة الفقر بين مواطني المملكة.
  3. العمل على الاستقرار النفسي للمواطن في العمل وعدم الخوف من المستقبل.
  4. العمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والعمل على تضامن واندماج المجتمع الأردني.

عرض موجز عن الشركة

تأسست المؤسسة بمرسوم ملكي من جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله عام 1977 م للعمل من أجل استقرار المجتمع وطمأنة المواطنين المطمئنين العاملين في الدولة ، حتى يتمكن المواطن الأردني من العيش. حياة تليق به داخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.