التخطي إلى المحتوى

رابط الاستفسار عن معاش التكافل والكرامة أصبح الرابط للاستعلام عن الأسماء الجديدة في التكافل والكرامة في مارس 2022 عنوانًا رئيسيًا على محرك بحث Google ، بعد أن يسعى العديد من المواطنين إلى إيجاد طريقة لمعرفة أسماء الأشخاص المقبولين في التكافل والكرامة برنامج 2022 بالرقم الوطني وهو برنامج يقدمه قطاع الشؤون الاجتماعية ممثلا بوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية لفئات معينة تستحق البرنامج والكرامة.

رابط الاستعلام عن معاشات التكافل والكرامة لشهر مارس 2022

وبناءً عليه ، يجب على الراغبين في الحصول على معلومات عن المقبولين في برامج التكافل والكرامة اتباع الخطوات التالية:

  • للبدء ، انتقل إلى الموقع المخصص لتقديم الاستفسارات والشكاوى. ها هو الرابط الالكتروني: https: // tk. موس. مشاريع سياحية. مثلا
  • ثانيًا: ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية لموقع الاستفسارات والشكاوى.
  • ثالثاً: في الفراغ المخصص لهذا الغرض ، يجب على الراغب في الاستعلام عن اسمه وهل تم قبوله أو رفضه إدخال رقمه الوطني.
  • رابعًا: بعد إدخال الرقم الوطني ، اضغط على أيقونة “طلب” الزرقاء.
  • خامساً: بعد ذلك يتم الكشف عن نتيجة قبول أو رفض برنامج التكافل والكرامة.
  • سادساً: عرض كافة بيانات المواطن.
  • سابعاً: في حالة تعليق البطاقة أو تجميدها ، يتم عرض حالة البطاقة.
  • ثامناً: تحديد سبب إيقاف البطاقة أو الحجب عنها. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت البطاقة صالحة ، فسيتم تحديد أهلية المستفيد لبرنامجي التكافل والكرامة.

كيفية تقديم شكوى عبر الإنترنت

إذا واجه المواطن مشكلة أو عقبة تتعلق ببرنامجي تكافل وكرامة ، يمكنه تقديم شكوى عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية للمشتكي والضغط على كلمة “تسجيل شكوى”.

بعد ذلك ، يتقدم الشخص بالمعلومات التي يجب استكمالها من أجل متابعة الشكوى. تتضمن هذه البيانات الإدارة المحافظة والاجتماعية والقدرة على تحديد نوع الشكوى “من قائمة الخيارات”.

بعد ذلك ، يقوم الفرد بتفصيل عنوان إقامته ، بالإضافة إلى رقم هاتفه المحمول أو رقم الهاتف المحمول لأقرب فرد من أفراد الأسرة ، بالإضافة إلى رقم الهاتف الأرضي ، قبل كتابة تفاصيل الشكوى والضغط على كلمة “تسجيل”.

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصاً للفئات الأكثر ضعفاً وتحاول مساعدتهم من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات ، بما في ذلك برنامج المساعدة النقدية المشروطة تكافل وكرامة.

برنامج التكافل والكرامة

برنامج تضامني يقدم مساعدة مالية مشروطة للأسر ، مع إعطاء الأولوية لتعليم وصحة أطفال هذه الأسر ، وكذلك مناقشة إدخال شروط جديدة لزيادة الوعي في المجتمع ، مثل عدم الزواج من الفتيات الصغيرات.

أما بالنسبة لبرنامج الكرامة ، فهو مفتوح لأفراد الأسرة الأكثر ضعفًا ، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، وأصحاب الهمم وأصحاب الائتمان الذين تم اعتماد إعاقتهم طبياً من قبل وزارة الصحة والأيتام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.