التخطي إلى المحتوى

كتب : منة خالد

صلاة ليلة منتصف شعبان يطلبها عشرات الآلاف من المصريين ، في هذه الليلة المباركة التي ينتظرها مسلمو مصر والعالم الإسلامي.

أكدت دار الافتاء المصرية أن ليلة منتصف شعبان المباركة ستبدأ من المغرب الخميس المقبل 17 مارس وستستمر حتى فجر الجمعة 15 و 18 مارس 2022.

ليلة منتصف شعبان

صلاة ليلة منتصف شعبان على رأس محرك بحث جوجل داخل مصر والوطن العربي ، مع اقتراب هذه الليلة المباركة ، والتي تضاهي فضائلها فضيلة ليلة القدر ، مثل المصريين. أعلنت دار الافتاء ، في يوم ليلة القدر ، أن “ليلة منتصف شعبان ستكون ليلة الجمعة التالية ، وتنطلق من المغرب نهار الخميس 14 شعبان. الموافق 17 مارس 2022 حتى فجر يوم الجمعة 15 شعبان الموافق 18 مارس 2022 م.

دعاء ليلة منتصف شعبان

نستعرض دعاء ليلة منتصف شعبان وأفضل أدعية هذه الليلة المجيدة ومنها: اللهم يا صاحب المن ولا تعطه نعمة يا صاحب الجلالة والكرامة ، ودعاء آخر: هناك. لا اله الا انت ، ظهر اللاجئين ، جار الذين يلوذون ، وخلاص الخائفين “. ودعاء: يا الله! كتبت لي معاك في أم الكتاب بائسة ، محرومة ، مطرودة أو فقيرة في المؤن ، فالله بنعمتك يمحي بؤسي وحرمي وطردي وذلتي في رزقي ، ويقترب مني. أنت في أم الكتاب ، شخص سعيد غني وناجح ، فأنت الحق في كتابك الذي نزل على لسان نبيك المرسل “الله يمحو” كل ما يشاء ويؤكد ، ومعه أم الكتاب.”

فضل الدعاء ليلة منتصف شعبان

في ليلة منتصف شعبان يطلب الناس فضل الدعاء ليلة منتصف شعبان ، وهذا هو الذي يفضل فيه الصيام ، والأفضل أن يردد فيه: يا إلهي أعظم ظهور. وهي الليلة المشرفة من منتصف شعبان التي فيها كل أمر حكيم بجزء وخُتم لتكشف لنا ما نعي بلاء وما لا نعرفه ، وما أعلمه في هذا الموضوع أنتم الأقوياء ، كرم. وصلى الله على نبينا محمد في الأول والآخر وفي المجلس الأعلى إلى يوم الدين.

دعاء ليلة منتصف شعبان

ويعتبر من أفضل دعاء ليلة منتصف شعبان أن يكرر الإنسان ما في عقله وقلبه دون أن يلتزم بنص معين ، ولكن هناك من يفضل أن يتلو الأدعية ومنها ما هو أو ليس في أذهانهم. ومن بينهم جلالة وشرف ، ويا ​​صاحب الجلال والنعمة ، لا إله إلا أنت ، ظهر اللاجئين ، جار الذين يلتمسون المأوى ، وسلامة أم الكتاب ، سعيدة ، تبارك وموفق الحسنات ، لأنك تكلمت وتحدثت بالصدق في كتابك المنزلى على لسان نبيك المرسل: “يمحو الله ما يشاء ويؤكد ومعه أم الكتاب. من نحن مصيبة ما نعرفه وما لا نعرفه وما تعرفه أفضل ، أنتم أعز وأكرم. وصلى الله على سيدنا محمد.

ليلة منتصف شعبان ليلة منتصف شعبان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.