التخطي إلى المحتوى

خطوات الحصول على منحة الزواج في الإمارات 2022 وهي من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع الإماراتية لخدمة الشباب من الجنسين المستوفين للشروط والضوابط التي تحددها وزارة تنمية المجتمع كما يتطلب إبراز مستندات وأوراق معينة أثناء تقديم الطلب ، من أهمها (صورة من هوية الزوج والزوجة ، صورة من عقد الزواج ، صورة من الدخل الشهري) مثل طلب الحصول على هذه المنحة إلكتروني إما من خلال التطبيق الرسمي للوزارة أو من خلال موقع وزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث نكتشف معًا الآلية التي يمكن من خلالها للمواطنين الإماراتيين الحصول على المساعدة الزواجية للرجال والنساء ، خاصة وأن الحكومة تسعى لتسهيل الزواج في الإمارات ، فيما كشفت الضوابط التي وضعتها حكومة الإمارات أن المستفيدين يتلقون المساعدة هو: ألا يتجاوز الدخل الشهري 25 ألف درهم ، ويجب أن تدفع الإعانة خلال فترة الزواج التي لا تزيد عن 6 أشهر.

خطوات الحصول على منحة الزواج في الإمارات 2022

خطوات الحصول على منحة الزواج في الإمارات 2021 والمتطلبات
طلب بدل زواج

كيفية الاستفادة من بدل الزواج ويتم ذلك من خلال عدة معايير أهمها تقديم المستندات والأوراق المطلوبة التي تم تحديدها من قبل الوزارة ، ويجب أن تحترم شروط الوزارة من يرغب. الحصول على دعم الزواج.

  1. اتصل بالإنترنت على الرابط الوزارة الرسمية لتنمية المجتمع (mocd.gov.ae) أو إرسال عبر تطبيق ذكي.
  2. إنشاء حساب برقم التعريف.
  3. قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  4. انقر فوق بدء الخدمة.
  5. للاتصال بـ طلب بدل زواج.
  6. احفظ البيانات المطلوبة.
  7. إرسال الضغط.

دعم الزواج وشروط منحه

الوزارة المطلوبة تنمية المجتمع الإماراتي هناك معايير معينة يجب أن يكون الشخص قادرًا على الحصول عليها بدل الزواج للمرة الأولى أو الثانية ، كانت أهم عناصر التحكم الجديدة هذه:

  • يجب ألا يتجاوز عمر العروس أو الزوجة 18 سنة.
  • الحصول اتفاقية زواج لأول مرة.
  • ألا يزيد عمر الزوج عن 21 سنة.
  • ألا يكون الزوج عاجزاً عن إنفاق المال على العرس ، فلديه إمكانيات محدودة.
  • ألا يزيد دخل المتقدم عن 25.000 ألف درهم.
  • التقدم بطلب للحصول على منحة زواج يحدث في الفترة من الأيام الأولى لعقد الزواج وحتى 6 أشهر من تاريخ العقد.
  • تسليم كشف حساب بنكي للمتقدمين.
  • أدخل رقم حسابك المصرفي في IIBAN.

مقدار بدل الزواج في دولة الإمارات

زاد مقدار علاوات ومساعدات الزواج هذا العام من أجل زيادة الدعم للشباب الراغبين في دخول المرحلة الأهم بالنسبة للإنسان وهي زواج، حيث أكدت حكومة الإمارات أنها وافقت على شروط الدعم والمساعدة فيها الحصول على بدل الزواج سيحصل على مبلغ 70000 درهم دفعة واحدة.

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية حصة بنت عيسى بوحميد زيادة عدد الحاصلين على المنحة لضغوط أكبر أي مائة بالمائة لأن قيمة المبالغ التي أنفقت على منحة الزواج تجاوزت 75 مليونا و 600 ألف درهم ، وأشارت معالي الوزير أن هذه النسبة كانت جزءًا من رؤية الدولة لتوفير حياة كريمة للشباب الذين هم على وشك الزواج.

لقد وصلنا إلى النهاية وسنساعدك دائمًا في التعليقات الموجودة أسفل هذه المقالة خطوات الحصول على منحة الزواج في الإمارات 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.