التخطي إلى المحتوى

خطوات التقديم لمنحة الباحثين عن عمل في ليبيا 2022 تسعى الحكومة الليبية دائمًا إلى مساعدة مواطنيها وتقديم الدعم لهم في جميع المجالات ، وقد أعلنت مؤخرًا عن توفير منحة بحث عن عمل.لمساعدة جميع المواطنين الذين يبحثون عن وظيفة مناسبة ، خاصة بعد الأحداث الأخيرة في البلاد والتي أدت بدورها إلى تقليل توافر فرص العمل ، لذلك قدمت الحكومة الليبية منحة يمكن من خلالها للشباب الحصول على وظيفة ، وفي السطور التالية سنراجع معكم خطوات التسجيل في المنحة.

خطوات التقديم على منحة ليبيا للباحثين عن عمل 2022

يمكن لجميع المواطنين الراغبين في التقدم بطلب للحصول على منحة البحث عن عمل اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة لإتمام عملية التسجيل ، وهذه الخطوات موضحة في النقاط التالية:

  • كخطوة أولى ، يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتأهيل على الرابط التالي (https://labour.gov.ly/).
  • يحدد الشخص سبب تسجيله ويختار استمارة التوظيف التي تناسبه.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة والمتمثلة في التالي (اسم الشخص ، تاريخ الميلاد ، الحالة الاجتماعية ، رقم الهوية ، عنوان الشخص ، رقم الهاتف ، التخصص العلمي).
  • تتم أيضًا كتابة مهارات الشخص ، ثم انقر فوق تقديم الطلب وتأكد من حفظ الطلب.
  • يتلقى المواطن ردًا بعد أيام قليلة من عملية تقديم الطلب.

منحة الباحث عن عمل

أكدت وزارة العمل الليبية إمكانية الاستعلام عن عدد الأشخاص الذين تم قبولهم في منحة البحث عن عمل من خلال الرابط الرسمي لوزارة العمل والتأهيل ، واستعدادها لمساعدة أكبر عدد ممكن من العاطلين عن العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الليبية تسعى دائما كما ذكرنا إلى تقديم العديد من الأنشطة والمساعدات لدعم مواطنيها. وشهدت السنوات الأخيرة العديد من الأنشطة مثل بدل الزواج لمن لا يتحمل أعباء الزواج ، ومنحة الإسكان لتوفير السكن للشباب ، ومؤخرا قدمت أجور العاطلين عن العمل ثم أطلقت منحة للباحثين عن عمل حتى يتمكنوا من ذلك. يمكنهم العثور على الوظائف التي تناسبهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.