التخطي إلى المحتوى

كتب : منة خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، حالة الطقس خلال 72 ساعة ، مؤكدة أن طقسًا شديد البرودة سيسود الليلة ، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 8 درجات في القاهرة ، بينما سجلت محطة الأرصاد الجوية بالقاهرة بالفعل 8 درجات الليلة الماضية ، وهذا يعني أن الهواء جاف. وليس هناك نسب رطوبة حسب بيان الهيئة.

نتابع حالة الطقس في مصر للـ 72 ساعة القادمة بالتزامن مع عدم استقرار الجو فوق القاهرة الكبرى وبقية المحافظات ، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقسًا باردًا نهارًا وباردًا شديدًا في الليل وطقسًا غائمًا مع طقس كثيف. نشاط الرياح وفرصة سقوط امطار خفيفة بنسبة 20٪. يسود نفس الغلاف الجوي على جنوب الوجه البحري ، والسواحل الشمالية الغربية ، وشمال الوجه البحري ، وجنوب سيناء ، وسلسلة جبال البحر الأحمر.

موعد انتهاء فترة البرد القارس

يقول خبراء الأرصاد أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة في جميع مناطق الجمهورية بسبب حقيقة أن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية شديدة البرودة.

وأكدت الهيئة أنه اعتباراً من الخميس المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً ، حيث تسجل القاهرة 19 درجة مئوية نهاراً وما بين 10 و 11 درجة ليلاً. كما يظهر الضباب المائي مرة أخرى في وقت متأخر من الليل وفي الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية.

اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل ، ستكون درجات الحرارة في العشرينات ما بين 22 و 23 درجة مئوية ، بينما سيظل الطقس باردًا جدًا أثناء الليل.

الطقس في 72 ساعة

الثلاثاء 15 مارس 2022:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 20٪ ، على المناطق الساحلية الشمالية والشمالية للوجه البحري على فترات متقطعة ، مع احتمال هطول أمطار خفيفة في جنوب سيناء ومناطق الوجه البحري ، ربما “ تمتد إلى القاهرة الكبرى في فترات متقطعة ، مع حركة الرياح التي تحدث في مناطق سواحل القاهرة الكبرى والسفلى والشمالية ، وتعطل الملاحة على البحر الأحمر ، وسرعة الرياح “60:70” كيلومتر في الساعة ، وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار.

الأربعاء 16 مارس 2022:

ضباب مائي في الصباح من 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وبلدات القناة ووسط سيناء. مع نشاط الرياح في منطقتي جنوب سيناء وجنوب الصعيد في أوقات متقطعة.

الخميس 17 مارس 2022:

يحدث الضباب المائي في الصباح من 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وبلدات القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أحوال الطقس الطقس في 72 ساعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.