التخطي إلى المحتوى

كتب : منة خالد

نتابع تطورات الطقس في مصر خلال فصل الشتاء وتوقعات الطقس للربيع المقبل ، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

وصفت هيئة الأرصاد المناخية خلال فصل الربيع في جمهورية مصر العربية ، موضحة أنه من المتوقع أن يبدأ فصل الربيع بشكل فلكي في جمهورية مصر العربية يوم الاثنين 21 مارس 2022 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر ، تنتهي يوم الاثنين 20 يونيو 2022.

وقت الربيع

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الفصل الانتقالي يأخذنا من فصل البرد والمطر إلى صيف حار ورطب ، ويتميز الطقس الربيعي بدرجات حرارة معتدلة في معظم المناطق.

الطقس القاسي

عادة ما يشهد فصل الربيع تقلبات مناخية قوية وسريعة ، حيث تتكون منخفضات الخماسين القادمة من الصحراء الليبية وتتجه نحو الصحراء الغربية لمصر ، مصحوبة برياح نشطة من الجنوب الغربي ، تُعرف بـ “رياح الخماسين” ، وهي مثيرة للرمال. والغبار ويؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق مصحوبة بأمواج عنيفة. ثم هناك انعكاس حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ، مما يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة في المناطق الشمالية من البلاد.

في بعض الأحيان ينشط منخفض البحر الأحمر “السودان الموسمي” ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ، مما يتسبب في هطول أمطار يمكن أن تصل إلى مستويات غزيرة في مناطق جبلية. يريد “شعب مصر” أن يراقب عن كثب حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في البلاد ، كجزء من خدماتنا اليومية لمشتركينا ، والتي تهم شريحة كبيرة من المواطنين.

وقت الربيع وقت الربيع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.