التخطي إلى المحتوى

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم قد حسم إعداد الملف لاستضافة مونديال 2030 تمهيدا لعرضه على الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” خلال الفترة المقبلة.

أعلن وزير الشباب والرياضة المغربي ، رشيد الطالبي العلمي ، أن بلاده ستتقدم بطلب للحصول على ترشيح لاستضافة مونديال 2030 ، بعد أن فقد المغرب حق تنظيم البطولة التي ستقام في عام 2026 لصالح ملف ثلاثي. قدمتها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك..

قالت شبكة “أفريكا فوتبوليرا” المتخصصة في كرة القدم الإفريقية ، إن المغرب يستعد لتقديم ملفه الفردي لاستضافة مونديال 2030 ، خاصة وأن المغرب نجح في استضافة العديد من الأحداث الكبرى في الآونة الأخيرة.

الجدير بالذكر أن صحيفة “التايمز” البريطانية أكدت في وقت أن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كان يخطط لإشراك المغرب في ملف الثنائي الإسباني والبرتغالي للترشح لتنظيم الدوري. كأس العالم 2030.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أعرب عن رغبته في مشاركة المغرب في ترشيح إسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم ، وأنه كان يحاول ضم المملكة إلى الملف الإسباني البرتغالي ، حتى يتسنى الترشح. ستكون ثلاثة وليست ثنائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.