التخطي إلى المحتوى

وقع نادي برشلونة ، اليوم ، تفعيل الرفع الاقتصادي الثاني ، وهو بيع 15٪ من حقوق البث التلفزيوني لصندوق الاستثمار “سيكس ستريت” ، بما يسمح له بالحصول على 400 مليون يورو.

كان نادي برشلونة قد نقل بالفعل 10٪ أخرى من حقوق البث التلفزيوني إلى نفس الصندوق في نهاية يونيو الماضي مقابل 207.5 مليون ، مع ربح رأسمالي قدره 267 مليونًا ، وهي الخطوة التي سمحت له بإغلاق السنة المالية 2021-22 بفائدة. بتفعيل هاتين الرافعتين ، سيتمكن برشلونة من إنهاء حقيبة الظهر التي يحملها بأمواله السلبية ، والتي بلغت حوالي 550 مليون يورو ، وستسمح هذه الحركات لبرشلونة بالانتقال من قاعدة 1-3 إلى 1-1. قاعدة من حيث تسجيل لاعب كرة القدم.

كانت المفاوضات لتفعيل الرافعة الثانية أكثر تعقيدًا من الأولى ، والسبب هو أنه عندما حصل برشلونة على قرض بقيمة 595 مليون يورو من Goldenman Sachs في بداية فترة خوان لابورتا ، مما سمح له بإعادة هيكلة الديون ، فقد وضع 90٪ من حقوق التلفزيون كضمان.

ووفقًا لصحيفة الرياضة الإسبانية ، باستخدام نسبة الـ 10٪ التي تم إصدارها في الرافعة الأولى ، كان على النادي الحصول على إذن من Goldman Sachs للتنازل الآن عن 15٪. في المقابل ، استخدمت برشلونة 100 مليون يورو من الرصيد الذي كانت تملكه مع جولدمان ساكس.

الرافعة الثانية تساعد برشلونة على تسجيل لاعبين جدد ، وتعطيه دفعة قوية لحل جميع المشاكل المالية الحالية.

وقام النادي بتفعيل الرافعة الاقتصادية الأولى ، والتي تضمنت بيع 10٪ من حقوق البث التلفزيوني لمدة 25 عاما ، واستلام 207 ملايين مقابل ذلك.

الرافعة المالية الثانية تعني بيع 15٪ من حقوق البث التلفزيوني لمدة 25 عامًا ، والحصول على 400 مليون من المكاسب الرأسمالية ، مع إطفاء 100 مليون كقرض من Goldman Sachs.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.