التخطي إلى المحتوى

كل ناد ، بغض النظر عن البلد الذي ينتمي إليه أو الدوري الذي يلعب فيه ، لديه طقوسه الخاصة قبل الموسم ، حيث يتدرب بقوة ، ويقوم بتمارين بناء الفريق ، ويجرب إعدادات تكتيكية مختلفة في المباريات الودية ، على أمل القيام بعمل أفضل عندما يبدأ الموسم.

تعد التدريبات والاستعدادات قبل الموسم ضرورية للاعبين الجدد ، لأنها تساعدهم على التعود على بيئة جديدة والظهور بشكل حاد في المباريات التنافسية المهمة.

هذا الصيف ، كان لدينا بعض من أكثر اللاعبين رواجًا في العالم يتألقون مع أنديتهم الجديدة ، بينما لا يزال البعض يتأقلم مع فرقهم الجديدة ، وقد وصل عدد قليل من النجوم إلى الأرض وهم في حالة جيدة.

نراقب العقود الجديدة التي أثرت بالفعل على أنديتهم خلال فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم …

1- جبرائيل جيسوس – ارسنال


عيسى

بعد أسابيع من التكهنات ، وقع آرسنال أخيرًا مع جابرييل جيسوس من مانشستر سيتي مقابل 52.2 مليون يورو في 4 يوليو ، وكان المهاجم البرازيلي في حالة جيدة منذ انضمامه إلى أرسنال ، ولعب دورًا مهمًا في جميع مبارياته الأربع حتى الآن.

ظهر لأول مرة في أرسنال في أول مواجهة له قبل الموسم ضد نورمبرج في 7 يوليو ، وسجل البرازيلي الدولي هدفين في الفوز 5-3 ضد النادي الألماني.

تابع جيسوس ذلك بهدف آخر في ثاني مباراة ودية لآرسنال قبل الموسم ضد إيفرتون ، حيث دفعهم هدفه للفوز 2-0.

لم يسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا ضد أورلاندو سيتي في 20 يوليو ، لكنه قدم مساعدة كبيرة في التحضير لأهداف الشوط الثاني ، وساعد فريقه على الفوز 3-1.

أخيرًا ، في نهائي كأس فلوريدا يوم السبت (23 يوليو) ، افتتح التسجيل لأرسنال بفوزه 4-0 على غريمه تشيلسي.

ولم يكن بإمكان المدرب ميكيل أرتيتا طلب المزيد من أحدث لاعب في فريقه.

2- رافينيا – برشلونة

رافينيا
رافينيا

أعجب برشلونة بعمله في ليدز يونايتد ، وقرر دفع 58 مليون يورو لإحضار رافينيا إلى ملعب كامب نو ، وحتى الآن ، أثبتت أنها ضربة رائعة.

بدأ رافينيا ضد إنتر ميامي في 19 يوليو / تموز ، وبدأ على الفور في العمل ، وصنع البرازيلي الهدف الأول لبيير إيمريك أوباميانج قبل أن يسدد على أرضه بنفسه.

قبل دقائق من نهاية الشوط الأول ، ساعد جاف في التسجيل ، وتمكن برشلونة من تحقيق فوز مريح 6-0 على فريق MLS.

اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بدأ أيضًا ضد ريال مدريد مساء السبت ، وفي الدقيقة 27 اعترض رافينيا تمريرة خاطئة من إدير ميليتاو ، وقرر إطلاق تسديدة من خارج منطقة الجزاء ، وسدد الكرة في الزاوية اليمنى العليا. .

ساعد هدفه برشلونة على الفوز على غريمه اللدود 1-0.

داروين نونيز – ليفربول

نونيز مع صلاح
نونيز مع صلاح

بعد توقيعه مع داروين نونيز من بنفيكا مقابل 75 مليون يورو ، أصبح ليفربول أخيرًا اللاعب رقم 9. إنه قوي وسريع ولديه لمسات نهائية ذكية ، وهي الصفات التي أظهرها بالفعل على مدار هذا الصيف.

ظهر نونيز لأول مرة في الخسارة 4-0 أمام مانشستر يونايتد في 11 يوليو ، وظهر مرة أخرى في الفوز 2-0 على كريستال بالاس في 14 يوليو لكنه لم يتمكن من هز الشباك.

افتتح الأوروجواي التسجيل أخيرًا ، بشكل غير متوقع في فوز هائل 5-0 على RB Leipzig في 20 يوليو. تم تقديمه في الشوط الثاني ، وسجل المهاجم أربعة أهداف ، مما يثبت أن الريدز قد يكون لديهم جوهرة في أيديهم.

لقد كان عرضًا مثاليًا للمهاجم البالغ من العمر 23 عامًا.

4- فرانك كيسي – برشلونة

كيسي
كيسي

لعب فرانك كيسي دورًا حاسمًا في مساعدة ميلان على الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في موسم 2021-22 ، حيث سجل لاعب الوسط ستة أهداف في 31 مباراة بالدوري وساعد الروسونيري في الفوز باللقب.

في نهاية الموسم ، قرر كيسي عدم تجديد عقده مع فريق سان سيرو وأصبح لاعبًا مجانيًا في 1 يوليو ، وبعد ثلاثة أيام ، تم تسجيله كلاعب في برشلونة ، مما عزز خط وسط البلوجرانا.

ظهر كيسي في جميع المباريات الثلاث قبل الموسم حتى الآن مع برشلونة ، بدءًا من أولوت وإنتر ميامي. لم يسجل اللاعب الإيفواري أو يساعد ، لكنه قام بالكثير من الحركات قبل أن يخرج بين الشوطين في كلتا المناسبتين.

سقط اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في الشوط الثاني من الفوز 1-0 على ريال مدريد مساء يوم السبت 23 يوليو ، وكان رائعًا أمام ثلاثي خط الوسط المرموق في مدريد ، لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو ، دائمًا. البحث عن طرق للحصول على الكرة الهجومية والتقدم. إلى الأمام.

5- إيرلينج هالاند – مانشستر سيتي

هالاند
هالاند

تبلغ قيمة Erling Haaland 150 مليون يورو من Transfermarkt ، وهو أحد أكثر اللاعبين قيمة في العالم في الوقت الحالي. أكبر فرق في أوروبا.

بعد فوزه على المنافسة ، صعد عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي إلى القمة ، مما جعله في دفاترهم بعد تفعيل شرط الاستحواذ بقيمة 60 مليون يورو.

هالاند ، الذي انضم إلى معسكر مانشستر سيتي في وقت سابق في أغسطس ، لم يظهر في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للمدينة ضد كلوب أمريكا في 20 يوليو.

ظهر لأول مرة يوم السبت ، 23 يوليو ، ضد منافسه القديم بايرن ميونيخ في مباراة صعبة على ملعب لامبو فيلد في ويسكونسن ، الولايات المتحدة الأمريكية.

استغرق الأمر 12 دقيقة فقط للتسجيل ، حيث انزلق ليقابل تمريرة جاك غريليش الأرضية وحولها إلى المرمى ، واقترب مرة أخرى بعد فترة وجيزة ، لكن دفاع بايرن كان يقظًا وأحبطه. النرويجي هز الشباك مرة أخرى في وقت لاحق ، لكن الهدف ألغى بداعي التسلل.

كان هدف هالاند هو الهدف الوحيد في المباراة حيث تغلب أبطال إنجلترا على نظرائهم الألمان 1-0 ، ولعبوا مباراة واحدة فقط (41 دقيقة بسبب البرق) ، لكنه فعل الكثير لإثارة حماسة جماهير السيتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.