التخطي إلى المحتوى

كشفت تقارير صحفية أن نادي الشباب السعودي أكمل اتفاقه مع الإسباني فيسنتي مورينو لتولي قيادة الفريق الأول ابتداء من الموسم الجديد..

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية ، إن إدارة الشباب اتفقت أخيرًا مع فيسينتي مورينو البالغ من العمر 47 عامًا على تدريب الفريق الأول ، وينتظر وصوله الليلة لمعسكر الفريق لتوقيع العقد..

وأضافت الصحيفة أن الاتفاق مع فيسينتي مورينو جاء بعد أن ألغت إدارة الشباب الاتفاق مع مواطنه خافيير كاليخا قبل بدء مهمته التدريبية ، بسبب تغييره لعدد المساعدين ، وإصراره على مساعد يبلغ 29 عامًا. المدرب الذي رفضته الإدارة..

ظل فيسنتي مورينو بدون ناد منذ رحيله عن إسبانيول في مايو الماضي ، مع العلم أنه سبق له أن درب أندية ريال مايوركا والجمباز وخيريز في إسبانيا..

تولى مورينو تدريب إسبانيول في أغسطس 2020 ، بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية ، وكان مسؤولاً عن إعادة الفريق إلى الدرجة الأولى ، قبل إقالته في مايو الماضي بعد استكمال مهمته لتحقيق هدف العودة إلى الدرجة الأولى الإسبانية. ..

بدأ المدرب الإسباني مشواره التدريبي مع الفئات العمرية لفالنسيا في يوليو 1995 ، ثم انتقل إلى أونتينتينت ، ثم إلى جواديكس وخيريز أندلسي ، وريال مايوركا..

أطول مشوار تدريبي لفيسنتي مورينو كان مع Gymnastic وقاده في 147 مباراة بين عامي 2013 و 2016 ، مقارنة بـ 133 مباراة مع ريال مايوركا بين عامي 2017 و 2020 ، و 85 مباراة مع إسبانيا بين عامي 2020 و 2022 ، و 26 مباراة مع جيريز بين عامي 2011 و. 2012.

فاز فيسنتي مورينو بلقب الدوري الإسباني مع إسبانيول في موسم 2020/2021 ، وأعاده إلى الدرجة الأولى ، قبل إقالته..

احتل الشباب المركز الرابع في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي برصيد 55 نقطة من 30 مباراة وتأهل لكأس السوبر السعودي بنظامه الجديد مع الهلال والنصر والفيحاء ، وخرج من نصف النهائي. في كأس خادم الحرمين الشريفين..

في السوق الصيفي الحالي تعاقد الشباب مع محمد آدمز وأحمد عبده جابر وسعيد الربيعي وكيم سيونج جيو وجريجور كريشوياك..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.