التخطي إلى المحتوى

يصادف اليوم الذكرى الأولى لواحد من أهم الأحداث في كرة القدم في السنوات الأخيرة ، عندما تلقى مشجعو برشلونة الإسبان أسوأ أنباء خروج الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي من ملعب كامب نو ، بعد سنوات طويلة من العطاء.

وكان الأرجنتيني قد عاد من جزيرة إيبيزا بعد إجازته ، في اليوم السابق ، من أجل توقيع عقده الجديد في برشلونة ، بعد انتهاء عقده بعد 35 يومًا ، وبدأت الأخبار تنتشر في وقت مبكر من بعد الظهر تفيد بأن ميسي لن يفعل. جدد عقده وبحلول المساء أكد برشلونة ذلك.

يقول ميسي: “إنها أصعب لحظة في مسيرتي الرياضية ، عندما أخبروني أنني كنت أغادر ، وكأن إبريق ماء بارد قد سكب علي ، مررت بالعديد من اللحظات الصعبة ، لكن هذا أشعر بالكثير من الحزن لم أتوقع ذلك “.

كيف جاء الرحيل؟


أسطورة برشلونة ميسي

قرر برشلونة أنهم لا يستطيعون إغلاق الصفقة بسبب الوضع المالي ، لكنهم أنفقوا الكثير من المال هذا الصيف حيث يحاول النادي استعادة مركزهم.

برر برشلونة رحيل أسطورته بالعقبات المالية والهيكلية المتعلقة بتعديل ملف الرواتب ، مؤكدا أن اتفاقهم مع ميسي لتوقيع عقد جديد ، لم يتم بسبب لوائح الدوري الإسباني بشأن تسجيل اللاعب واللعب النظيف المالي. ..

ربما كان ذلك اليوم من أكثر الأيام حزنًا في كرة القدم الحديثة ، بالنظر إلى أن قصة ميسي وبرشلونة كانت من نوع خاص ، ولم تتكرر كثيرًا.

بغض النظر عن عدد المرات التي ارتدى فيها قميص باريس سان جيرمان ، أو عدد النجوم الذين وصلوا لملء الفراغ الذي تركه ، فإن وجود ميسي في كرة القدم الأوروبية في أي مكان ليس فيه برشلونة سيكون دائمًا وصمة عار على النادي الكتالوني.

أول أسطورة برشلونة

ميسي
ميسي

في تاريخ برشلونة ، مر العديد من النجوم والأساطير ، لكن ميسي يظل الأسطورة الأولى بلا منازع ، بينما يعتبره البعض الأسطورة الكروية الأولى أيضًا.

خلال مسيرته مع برشلونة ، كان ميسي سببًا مباشرًا للعديد من الألقاب التي توج النادي ، حيث فاز ليو بالدوري الإسباني (10) مرات ، وكأس الملك (7) ، وكأس السوبر الإسباني (7) ، وأبطال أوروبا. الدوري (4) ، كأس السوبر الأوروبي (3) ، كأس العالم للأندية (3).

لعب ميسي 778 مباراة مع فريق برشلونة الأول منذ موسم 2004-2005 حتى رحيله بعد موسم 2020-2021 ، وسجل 672 هدفًا في جميع المسابقات..

على المستوى الفردي ، فاز ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات بقميص برشلونة ، كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي في 6 مواسم..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.