التخطي إلى المحتوى

التسجيل في منصة minha anem dz للتسجيل 2022 ، تم فتح موقع تسجيل إعانات البطالة للتسجيل في إعانة البطالة 2022 من قبل وكالة التوظيف الوطنية anem.dz. يمكن لجميع الراغبين في الاستفادة من المخصصات المستوفين لشروط إعانة البطالة في الجزائر 2022 الوصول إلى البوابة الإلكترونية للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بها ، كما يمكنهم التسجيل المبدئي وتحديد موعد. لأنفسهم لإجراء مقابلة شخصية مع مستشار الوكالة في مكان إقامتهم ، وسيتم دراسة الطلب من قبل الجهات المختصة بوكالة التوظيف التي تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع الباحثين عن عمل. للبحث عن الوظائف الشاغرة التي تتناسب مؤهلات جميع المتقدمين ، وسيتم تقديمها لهم عند الاقتضاء.

التسجيل في منصة minha anem dz للتسجيل 2022

يبحث عن المواطنين الجزائريين رابط التسجيل للحصول على إعانة بطالة 2022 منصة minha anem dz inscription 2022 التي تم تطويرها من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل من أجل تسهيل الإجراءات على جميع المواطنين الراغبين في الاستفادة من إعانة البطالة التي تم تخصيصها لجميع العاطلين عن العمل ، وتسمح لك بعمل التسجيل الأول وتحديد موعد بالوكالة للمقابلة مع مستشار الإرشاد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأي شخص يبحث عن موقع تسجيل إعانات البطالة الوصول إلى رابط إعانات البطالة minha.anem.dz. هذا من أجل حجز موعدهم ، الذي سيكون في مارس في أحد ملحقات التوظيف المحلية ، وأصبحت المنصة في متناول جميع الجزائريين العاطلين عن العمل للتقدم في 25 فبراير 2022.

تم نشر بيان صحفي خاص من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر anem. يستهدف جميع الأشخاص الذين لم يتمكنوا من التسجيل بشكل طبيعي وصحيح عبر رابط إعانة البطالة لعام 2022. يجب إنهاء الانتساب والذهاب إلى صندوق الضمان الاجتماعي cnas من أجل إنهاء التسجيل على منصة minha الرقمية بشكل طبيعي دون مشاكل

موقع تسجيل مخصصات البطالة

يمكن لجميع المواطنين الوصول إلى الموقع الإلكتروني للتسجيل في إعانة البطالة 2022. وذلك من خلال رابط إعانة البطالة التي طورتها وكالة التوظيف الوطنية anem.dz ، وقد تم إنشاؤه لتسهيل الأمور على الجميع ، ومن خلال كل هؤلاء المواطنين يمكن التعرف على شروط منحة البطالة بالجزائر 2022 وحجز موعدهم وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ، يدخل مقدم الطلب رابط لمنصة 2022 للمنح الدراسية للبطالة
  • اضغط على تسجيل ، ثم املأ جميع المعلومات المطلوبة ، ورقم البطاقة ، ورقم بطاقة الهوية الوطنية ، ثم اضغط على زر إرسال.
  • بعد ذلك ، ستبدأ المراجعة في التحقق من أهلية مقدم الطلب للحصول على المخصصات ، ولكن في حالة الرفض سيتم إخباره: “مرفوض ، لست مؤهلاً للحصول على مخصصات البطالة”. كما سيوضح سبب الرفض وفي حالة القبول سيتم توجيه الجميع للمرحلة الثانية.
  • أدخل البيانات المطلوبة في الحقول المميزة باسمك ولقبك ورقم حسابك البريدي الحالي.
  • وكذلك تحديد موعد المقابلة في وكالة التوظيف مع أحد المستشارين مع الملف الورقي.
  • طباعة الالتزام وصحيفة الالتزام والإيصال للتاريخ المحدد.

أشارت الوكالة الوطنية للتشغيل إلى جميع الأشخاص الذين ليس لديهم حساب جاري بريدي ، والذين لم يتلقوا أي دخل مالي من قبل ، أنه يمكنهم الاتصال بمكاتب البريد الجزائرية الموجودة في مكان إقامتهم ، مصحوبة بشهادة التسجيل الأول كباحثين عن عمل لأول مرة ، وسيتم إنشاء حساباتهم البريدية بسرعة حتى يتمكنوا من الاستفادة من إعانة البطالة من الدفعة الأولى من حسابات المستفيدين.

حالة سحب الدعم للمستفيدين

سيتم سحب المنحة الدراسية إذا تم تقديم عرضين للباحث عن عمل من قبل وكالة التوظيف وتم رفضهما. كما سيتم تقديم تدريب مهني للمستفيد من أجل تأهيله لوظيفة ، وفي حالة الرفض يتم تعليق البدل. وبالمثل ، فإن أي شخص يحصل على وظيفة بعد الاستفادة من الدعم سيتم مصادرته تلقائيًا. مع العلم أن الراتب الشهري للدعم سيستمر حتى يحصل جميع العاطلين عن العمل على عمل يضمن لهم العيش الكريم.

إذا رأيت رسالة خطأ عند التسجيل للحصول على إعانة البطالة ، فهذا يعني أن الضغط مرتفع على الموقع. يجب عليك الانتظار أو المحاولة مرة أخرى حتى تنجح. في حال تبين لك أن طلب العمل لم يتم تفعيله ، يجب عليك الاتصال بوكالة التوظيف الوطنية في مكان إقامتك. وتقوم بتجديد تفعيل طلبك ، وغالبًا ما يحدث ذلك عندما تتجاوز فترة التسجيل في الوكالة ستة أشهر دون القيام بالتجديد ، وبعد ذلك يمكنك التسجيل بشكل طبيعي

شروط الحصول على إعانة البطالة 2022

وضعت وكالة التوظيف الوطنية مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها جميع المتقدمين للحصول على إعانة البطالة عبر minha.anem.dz. الشرط الأول أن يكون قد تجاوز التاسعة عشرة وأقل من الأربعين من عمره وألا يمارس أي نشاط خاص. يجب أن يكون طلب الوظيفة الخاص به نشطًا أيضًا ، ويجب ألا يكون مستفيدًا من أي من برامج الدعم الحكومية في الجزائر.

بالإضافة إلى هذه الشروط ، إذا كانت المرأة متزوجة ، يجب ألا يكون زوجها موظفًا أو لديه دخل شهري. يجب على جميع الشباب أيضًا تبرير وضعهم في الخدمة الوطنية ، إما عن طريق تقديم شهادة أداء أو إعفاء. يشترط في الراغب في الاستفادة منه ألا يكون طالبًا في الجامعة وقت تقديم الطلب ، ولا أن يقوم بتدريب مهني في أحد المراكز. وعدم رفض أكثر من عرضين وظيفيين من وكالة التوظيف الوطنية.

قيمة إعانة البطالة في الجزائر

تمت المصادقة على قيمة راتب بدل التعطل وتقدر قيمته بـ 13 ألف دينار جزائري يصرف في حسابات المستحقين في الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي علما بأن القسط الأول من وسيجري التخصيص في مارس المقبل بمجرد اتخاذ جميع الخطوات اللازمة ، ومن المتصور أن تكون هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في الجزائر كما في العالم العربي.

وقد تم تضمين العلاوة المالية التي تم تحديدها للشباب العاطلين عن العمل في قانون المالية لعام 2022. وستساهم بشكل كبير في تقليل نسبة العاطلين عن العمل الذين ليس لديهم دخل مادي أو عمل يضمن لهم إشباع الحاجات الضرورية. . علما ان معدل البطالة يبلغ حاليا اثني عشر الف عاطل في الجزائر. كثير منهم حاصلون على درجات علمية متقدمة والتسجيل في إعانات البطالة سيضمن لهم دخلاً لائقًا حتى يجدون عملًا مستقرًا.

بالتزامن مع بدء التسجيل للحصول على إعانة البطالة 2022 ، صُدم العديد من المتقدمين الشباب برفضهم على الرغم من توفر شروط الحصول على إعانة البطالة. حل الموقف.

مشكلة عدم القدرة على التسجيل

علما أنه بعد أسبوعين من إطلاق عملية تسجيل المواطنين الجزائريين العاطلين عن العمل عبر منصة إعانات البطالة. لا يزال هناك الكثير من الفئات التي لم تتمكن من التسجيل في الموقع ، رغم أنها أصلحت الوضع وألغت عضوية الضمان. لقد قاموا أيضًا بتنشيط طلبات العمل الخاصة بهم مع الامتدادات المحلية للوكالة ، وعليهم انتظار السلطات المختصة لتحديث موقع التسجيل.

ها نحن معكم في نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن التسجيل لمنصة minha anem dz للتسجيل 2022. تم تطويره من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل لجميع الباحثين عن عمل لأول مرة في الجزائر ، من تاريخ 25 فبراير 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.