التخطي إلى المحتوى

أعلن بايرن ميونيخ ضم الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت إلى صفوف النادي البافاري قادما من صفوف يوفنتوس الإيطالي ، على عقد يمتد حتى نهاية موسم 2027.

وأكد النادي الألماني ، في بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت ، أن ماتياس دي ليخت اجتاز الفحص الطبي لانتقاله إلى بايرن ميونيخ.

وقال ماتيس دي ليخت: “أنا سعيد جدًا لكوني لاعباً في هذا النادي العظيم. بايرن ميونيخ هو أنجح الأندية في ألمانيا ، ومن أنجح الأندية في أوروبا وأيضاً في العالم”.

وأضاف دي ليخت: “منذ البداية شعرت بتقدير صادق لقيادة الرياضة ومدربها ومجلس إدارتها ، وهو ما أقنعني. بالإضافة إلى ذلك ، بايرن ميونيخ نادٍ تتم إدارته بشكل ممتاز ولديه أهداف كبيرة “.

وأوضح ماتياس دي ليخت: “أنا سعيد جدًا لكوني جزءًا من تاريخ بايرن ميونيخ”..

انضم دي ليخت إلى أياكس أمستردام في سن التاسعة ، وظهر لأول مرة مع بطل الرقم القياسي الهولندي في عام 2016 في سن 17 ، وسجل في أول ظهور له..

من بين أمور أخرى ، هو أصغر قائد في تاريخ أياكس وأصغر لاعب لأول مرة في المنتخب الهولندي منذ عام 1945.

في عام 2019 فاز بثنائية الدوري والكأس مع أمستردام وقام بالتبديل بعد ذلك. إجمالي 117 مباراة تنافسية (13 هدفًا) لمحترفي يوفنتوس تورينو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

احتفل دي ليخت مع يوفنتوس بلقب البطولة ، بفوزه بالكأس وكأس السوبر الإيطالي. بعد 117 مباراة رسمية وثمانية أهداف ، قرر الانتقال إلى بايرن ميونيخ. لعب دي ليخت 38 مباراة للمنتخب الهولندي وسجل هدفين.

دي ليجت (1)
دي يخت
دي ليجت (2)
دي يخت
دي ليجت (3)
دي ليجت (3)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.