التخطي إلى المحتوى

تمكن سعر سهم أرامكو في المملكة العربية السعودية من الارتفاع بعد الانهيار الذي كان عليه في نهاية عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا ، حيث ارتفع بنسبة 4.11٪ ، وهذا يعني أنه واقترح الوصول إلى 40 ريالاً للسهم ، واستندت أسهم أرامكو إلى القائمة البالغة 1.6 مليار ريال ، تداول 39.7 مليون سهم ، وقد تتجاوز حصتها السوقية 2 تريليون دولار.

مسح أسعار أسهم أرامكو

وظهر ارتفاع أسهم أرامكو متماشيا مع ارتفاع المتوسط ​​الرئيسي للأسهم السعودية ، حيث أغلقت عند متوسط ​​0.79٪ ، أي ما يعادل 98 نقطة ، لتصل إلى إجمالي 12561.

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية 11.5 تريليون ريال ، يتم تداول قيمتها على 260 مليون سهم ، وبلغت نسبة الرسملة السوقية 10.68 تريليون ريال بما يعادل 2.85 تريليون دولار.

وتفوق أداء قطاع الطاقة على جميع قطاعات السوق بنسبة 3.6٪ ، وارتفع قطاع خدمات المستهلك بنسبة 1.83٪ ، بدعم ودعم سهم أرامكو.

الارتفاعات التي حققتها أسهم أرامكو

قبل أيام ، تم تحويل 4٪ من أسهم شركة أرامكو السعودية في شركة الزيت العربية السعودية إلى صندوق الاستثمارات العامة ، بحسب ما أعلنه ولي العهد السعودي وصاحب منصب رئيس الوزراء ، وكذلك رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وكذلك منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار العام الأمير محمد بن سلمان.

كل هذه المكاسب التي حققتها أسهم أرامكو كانت وسط مخاوفها من إصابة روسيا بأوكرانيا والأضرار التي قد تنجم عن مجال الطاقة ، وبالفعل ، قبل أيام ، كانت أسهم أرامكو تخشى وتضرب روسيا أوكرانيا ، وهو الغزو الذي سيؤثر على الأوضاع الاقتصادية. حول العالم ، وفي الواقع في عصرنا ، أثر ذلك الغزو على أكبر منجم للنفط حول العالم ، وهو المملكة العربية السعودية ، حيث وصلت حصة أرامكو إلى أعلى مستوى لها منذ دخولها الأسواق العالمية. استطاعت أن تحتل المرتبة الثانية في متوسط ​​السوق الذي بلغ 2.23 تريليون دولار أمريكي. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.