التخطي إلى المحتوى

كشف التدريس عن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث 1443 لأهميته ، خاصة بعد أن تمكن الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، لأن هذا العام ، الذي يتكون من ثلاثة فصول ، يطبق لأول مرة في حتى يحصل الطالب على معلومات أكثر من أي وقت مضى في جميع المواد والدورات والبرامج التي تم تطويرها له.

بالنظر إلى رغبة المملكة في إجراء تغييرات على جميع الأنظمة لتتماشى مع رؤية 2030 ، ولأن التغيير يجب أن يبدأ بالتعليم ، حيث أنه أحد أسس تطبيق الدولة لهذا النظام ، فتابعنا على ثقفني الموقع مع الأسطر التالية.

تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث

تبدأ الدورة الثالثة في المملكة العربية السعودية يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022 الموافق للتاريخ الهجري 17 شعبان 1443 ، وبالتالي فهي الفصل الأخير من العام الجاري ، علمًا بأن المملكة تحديدا وزارة التربية والتعليم. قسمت الفصول إلى ثلاثة بدلاً من 2 ، بالإضافة إلى إدخال التحديثات والتغييرات الأساسية في عملية التعليم. ولإحراز تقدم فيه ، وذلك لمواكبة التطورات التكنولوجية الحالية ، وفيما يتعلق بعدد أسابيع الفصل الثالث ، هناك 14 أسبوعًا أكاديميًا تنتهي بالامتحانات النهائية ، وفي نهايتها يحصل الطالب على السنة. -نهاية العيد.

استمرار الفصل الثالث

تكون الدراسة في الفصل الثالث على شكل حضور لجميع الطلاب والطالبات ، كما تم في الفصل الدراسي الثاني ، ويتكون الفصل الدراسي الأخير من 14 أسبوعًا تتخللها إجازات وعطلات مختلفة مثل عطلات نهاية الأسبوع. وعيد الفطر وبعد انتهاء هذا الفصل ستقوم الوزارة بتقييم النظام الجديد وهل كان ناجحا ام لا وهل حقق الاهداف المنشودة ام لا ولكي نعرف الوقت المتبقي العد التنازلي. يجب اتباعها وهي 7 أيام وعدة ساعات.

تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث
تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث

نهاية العام الدراسي 1443

تنتهي السنة الدراسية الحالية بنهاية آخر أيام امتحانات وامتحانات الفصل الثالث ، حيث إنها آخر فصل دراسي في العام ، وتنتهي الامتحانات في 30 يونيو 2022 ، الموافق 1 ذي الحجة. سيكون عام 1443 ، وبالتالي العام الحالي ، وهو الأطول والأول في نظام التعليم الجديد ، قد انتهى الإجازات. وستقدم الوزارة خطة العام الجديد على موقعها الرسمي على الإنترنت.

إجازة الفصل الدراسي الثالث

يحدد التقويم الأكاديمي الإجازات وعددها التي يتلقاها الطلاب عن ذلك الفصل الدراسي ، وهي كالتالي:

  • يوافق عيد الفطر يوم 24 رمضان 1443 م ، الموافق 25 أبريل 2022 م.
  • وستكون العودة للدراسات بعد عيد الفطر يوم 17 شوال 1443 م الموافق 8 مايو 2022 م.
  • عطلة نهاية الأسبوع يومي 24 و 25 شوال 1443 م الموافق 25 و 26 يونيو 2022 م.
  • عطلة نهاية الأسبوع يومي 16 و 17 ذي القعدة 1443.
  • إجازة نهاية العام هي 1 ذو الحجة 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.