التخطي إلى المحتوى

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن سلمان ، بدء استقبال جميع طلبات الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ، والذي رفع معدلات البحث للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة بخصوص موعد التقديم على المنح الخارجية 2022 مع الرغبة في الانضمام. هذا ولكن يجب استيفاء بعض الشروط والأوراق المطلوبة لتطبيقها إلكترونيًا لتسهيل الناس وتجنب الازدحام بين الناس حفاظًا على سلامتهم وصحتهم أيضًا.

آخر موعد لتقديم الطلبات للبعثات الخارجية 2022 المملكة العربية السعودية

تم الإعلان عن فتح باب التقديم للقبول في بعثات خارجية في المملكة العربية السعودية لعام 2022 ، على أن يتم استلام الطلبات في 4 شعبان الموافق يوم الإثنين والتاريخ الميلادي الذي يوافق يوم 4 شعبان. 7 مارس وسيستمر التسجيل حتى 31 ديسمبر 2022. وتجدر الإشارة إلى أن الفئات المستهدفة من هذا البرنامج هم جميع المستفيدين ، الحاصلين أيضًا على شهادة الثانوية العامة أو الجامعة وكذلك الطلاب المقبولين في أفضل الجامعات العالمية. .

شروط وأحكام المنحة الخارجية

يجب استيفاء شروط معينة من قبل جميع الراغبين في التقدم بطلب للحصول على منحة خارجية ، لا سيما أن يكون سعودي الجنسية. لا يُسمح للمقيمين بالتقدم للانضمام إلى هذا البرنامج ، ومن أجل التسجيل في زمالة خارجية ، يجب أن يتوفر ما يلي:

  • ضرورة أن يكون الشخص سعوديًا حسن السيرة والسلوك أيضًا.
  • يجب قبوله في مؤسسة تعليمية ويجب استيفاء جميع المتطلبات المدرجة في كل مسار.
  • يشترط عند التقديم أن يكون حاصلاً على تخصص في تخصصات البرنامج التي يحددها برنامج الابتعاث.

المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على منحة أجنبية

بعض المستندات مطلوبة للالتحاق بالمنحة الخارجية وهي:

  • نسخة واحدة فقط من بطاقة الهوية ويجب أن تكون سارية المفعول
  • نسخة فقط من قرار المعادلة إذا كنت تتقدم بطلب من خارج إقليم المملكة.
  • نسخة من شهادة التأهيل وخطاب قبول رسمي.
  • صورة من السجل الأكاديمي. صورة من التسجيل الجامعي.
  • جواز سفر ساري المفعول وعنوانك الوطني.

رابط التقديم على منحة خارجية 2022 المملكة العربية السعودية

يمكنك الوصول مباشرة إلى الرابط للتقدم لبرنامج المنح الدراسية Safeer2.moe.gov.sa الذي أعلن عن بدء تسلم خادم الحرمين الشريفين طلباتهم ، ويستمر استقبال الطلبات حتى 31 ديسمبر 2022 ، ويجب اتباع جميع تعليمات التقديم بالإضافة إلى تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة ، وكذلك حسب الحاجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.