التخطي إلى المحتوى

إليكم الآن ملخص لأخبار وزارة التربية والتعليم السعودية ، حتى تكون هذه الوزارة من أنجح الوزارات في الوقت الحاضر في الوطن العربي فيما يتعلق بالعملية التعليمية ، وقد قدمت شواهدها في التقنيات التي تم تستخدم للتعلم عن بعد ، والآن سنكون متأكدين من تقديم بعض المعلومات والأخبار التي حدثت اليوم في وقت قصير حتى تتمكن من معرفة ما تريد في خمس دقائق فقط ، تعرف عليه الآن من خلال هذه الفقرات.

وكيل وزارة التربية والتعليم

أشارت لينا التميمي ، وكيلة وزارة التربية والتعليم للمنح الدراسية ، إلى حديثها اليوم عن الإستراتيجية التي ترغب المملكة العربية السعودية في إتباعها لتتمكن من إرسال أكبر عدد من الطلاب إلى عام 2030. وذكرت الاستراتيجية أنه سيتم استهداف ما يقرب من 70 ألف طالب وطالبة داخل المملكة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

إجازة الفصل الدراسي الثاني

مع انتهاء الامتحانات النهائية يوم الخميس الماضي ، حرص مجلس شؤون الأسرة على مناقشة وتقديم بعض الاقتراحات للعائلة حتى يتمكنوا من الحصول على إجازة مثالية خالية من المتاعب ، وكان أهم اقتراح هو إشراك الأطفال في الأعمال المنزلية المختلفة. ثم الحصول على مكافآت مثل التجول واللعب والقيام بالكثير من الأنشطة التعليمية للمساعدة.

الامتحانات التي فشلت في الامتحانات النهائية

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم قد أكد في وقت سابق أن الغائبين عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني النهائية سيتم اختبارهم حيث يوجد عذر مسبق يقدم للمدرسة لجميع السنوات من الابتدائي إلى الثانوي ، على أن يتم اختبارهم خلال الأسابيع الأولى الفصل الثالث وتكون جميع الامتحانات حاضرة ولا استثناء من ذلك.

نتائج امتحان الرخصة المهنية

أرادت هيئة التدريب الإعلان عن موعد صدور نتائج امتحانات الترخيص المهني للمعلمين التي جرت في وقت سابق من العام الجاري ، وسيتم الإعلان عنها في 20 رمضان 1443 هـ الموافق 21 أبريل 2022 م ، ونتمنى لك التوفيق لجميع شاغليها. للتعليم في المملكة العربية السعودية.

التعاقد مع شركة تعليم وتدريب

أصرت وزارة التربية والتعليم على الاستعانة بشركة متخصصة لتدريب الإداريين على التوجيه الصحي داخل المدارس ، حتى يتمكنوا من تسجيل الحالات المصابة بالأمراض المعدية التي تم اكتشافها ومتابعة المريض ، حتى يتم شفاؤه ، ويجب عليه العودة إلى المدرسة بتقرير طبي يثبت فترة أمانه في الوحدة الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.