التخطي إلى المحتوى

اصدرت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي قرارا بتحديد موعد امتحانات الفصل الثاني في المدارس وجميع الجامعات والذي حدد ليوم السبت 7 مايو 2022 الفصل الثاني في شددت الوزارتان في شهري يونيو ويوليو 2022 على أهمية الحفاظ والالتزام بكافة وسائل الحماية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ، مع مراعاة التباعد الاجتماعي ، والاستخدام المستمر للمطهرات والمعقمات ، وضرورة ارتداء كمامة حتى يتمكن الطلاب من ارتداء الكمامة. لا تصاب بفيروس كورونا.

مواعيد إمتحانات الفصل الثاني 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا أعلنت فيه رسميا موعد امتحانات الفصل الثاني 2022 في المدارس ، حيث تم اختيار يوم 7/5/2022 القادم ليكون أول يوم امتحان يقوم فيه الطالب بأداء المادة الأولى ، و تم الاتفاق مع جميع الأقسام التربوية بالإضافة إلى التوجيهات التي تبلغ بها جميع المدارس أنه خلال الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الثاني ، سيتم إجراء مراجعات للطلاب ، من أجل إعداد الطالب لبيئة الامتحان ، والتي تهدف لرفع مستوى فهم الطالب بحيث لا يعتمد فقط على الحفظ.

2022 نظام امتحانات الربع الثاني

أكدت وزارة التربية والتعليم ، امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 للمدارس ، والتي تتعلق بكل من الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية ، على أن يكون الاختبار مطبوعًا على الورق ، أي أنه سيتم كتابته. الأسئلة ، حيث قال إنه سيركز على جانب الاستيعاب أكثر من الحفظ. أي أنه سيركز على مدى فهم الطالب للمناهج الدراسية. ستتم الامتحانات في يوم واحد بالاتفاق مع جميع المدارس التابعة. الى جميع اتجاهات الادارة المدرسية على مستوى الجمهورية.

يتم تطوير أسئلة الامتحان من خلال الدليل الأول لكل موضوع ، مع مراعاة مطابقة الأسئلة للمواصفات القياسية التي وضعها مركز الامتحانات الوطني وكذلك التقويم التربوي. فصول تعليمية مصرية ، منصة إدارة التعلم) بالإضافة إلى قناتنا المدرسية على مدار 24 ساعة على التلفزيون ، أعلنت الوزارة أيضًا أن امتحانات الدبلوم الفني 2022 ستعقد في 21 مايو 2022. هذا التاريخ هو موعد الامتحانات النظرية ، حيث بالنسبة للامتحانات العملية ، سيتم إجراؤها في 11 يونيو 2022 ، كما سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة من قبل الطالب خلال نفس الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.