التخطي إلى المحتوى

ننشر رابط الوصول إلى منصة مدرستي ، نتائج 1443 طالب وطالبة لاستخراج شهادات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي طلاب المركز 1443 ، ومنصة مدرستي التعليمية هي إحدى أدوات وزارة التربية والتعليم في عام التعليم عن بعد ، بل هو أهم أداة نجحت بفضلها العملية التعليمية للعام الدراسي الحالي الاستثنائي ، وبفضله تم استكمال جميع إجراءات العملية التعليمية هذا العام ، وكان البديل الأمثل لـ Al – تعليم هادوري ، ومن خلال موقع ثقافني نقدم خطوات لاستخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي ، بالإضافة إلى توفير رابط لمنصة مدرستي ورابط للدخول إلى نظام النتائج نور المركزي.

منصة مدرستي نتائج الطلاب 1443

المنصة التعليمية هي قسم التعلم الإلكتروني المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم في المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية كبديل مثالي لدراسات الحضور المدرسي. تحتوي المنصة على عدد من الأدوات والبرامج التفاعلية مثل Microsoft Teams المخصصة لإنشاء وإدارة الفصول الدراسية الافتراضية للطلاب والطالبات.

أما طريقة التعلم الإلكتروني فهي تتم بشكل متزامن عبر المنصة الإلكترونية والفصول الافتراضية على Teams وبشكل غير متزامن عبر المحتوى التعليمي المتاح مثل الدروس المسجلة والإثراء وقنوات العين التعليمية الفضائية والأنشطة التعليمية والواجبات المنزلية والتواصل المجتمعي وغيرها. المزيد من أدوات النظام الأساسي.

بعد الانتهاء من تنفيذ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ، والتي أقيمت بالحضور بالمدارس ، أعلنت جميع المدارس على مستوى التعليم العام والخاص والدولي ، إبلاغ النتائج إلى الطلاب بعد موافقتهم من قبل القادة. الطالب أو الوالد.

انطلقت الوزارة نتائج تطبيق مدرستي يستخدم الطلاب الأجهزة الذكية لعرض ومراجعة شهادات الطلاب ، بالإضافة إلى القدرة على الاطلاع على سجلات الطلاب بما في ذلك البيانات الشخصية والدراسة سواء للطالب أو مدرسه ، والتي من خلالها يمكن الرجوع إلى درجات الطالب على مدار العام الدراسي ، سواء كان عمل العام والنتيجة النهائية ، وتجدر الإشارة إلى أنه حتى تتمكن من الاتصال ، يجب أن يكون التطبيق مستخدمًا نشطًا ونشطًا في نظام نور المركزي كطالب أو مدرس.

خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي

تم الإعلان رسميا من قبل بعض المدارس بالتعليم العام عن اعتماد نتائج الطلاب ومن ثم رفع الشهادات على منصة مدرستي وعبر موقع نور المركزي 1443 لكي يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم خلال (مدرستي – نظام نور) سويا وبشكل مباشر من حساب الطالب أو الطالبة أو tutor .

لم تعلن بعض المدارس عن توفر شهادات الطلاب من خلال منصة مدرستي. إذا تمت الموافقة على النتائج ثم تحميلها على المنصة ، سيتمكن الطالب أو المعلم من استرجاع الشهادة من خلالها ، أما إذا لم يتم تحميل شهادات الطالب على المنصة فلن يتمكن الطالب من استخراج الشهادة. يتم الحصول على النتيجة من خلال هذا ، وعليك الذهاب إلى نظام نتائج نور لاستخراج نتائج الفصل الدراسي الثاني ، وخطوات استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي هي كالتالي:

  1. وصول ولي الأمر إلى النظام الأساسي لمدرستي من حساب الابن (school.madrasati.sa).
  2. انقر على أيقونة التقويم في القائمة الرئيسية.
  3. إذا تم تحميل النتائج من خلال المنصة ، فستجد إشعارات الفصل الدراسي الأول في منتصف الصفحة ، اضغط عليها.
  4. انقر فوق ملفات PDF لتنزيل الشهادات على جهازك.
  5. ابحث عن شهادة ابنك بين شهادات الطلاب في الفصل الذي يدرس فيه الابن.

خطوات لمعرفة نتيجة الطالب في نظام نور

يبحث أولياء الأمور والتلاميذ والتلاميذ في دورات التعليم العام عن كيفية استخلاص نتائج التلاميذ من الدورات الثلاث لنظام نور لموقع المعلم أو التلميذ ، لأن ارتباط نظام نور بالهوية الوطنية لم يكن كذلك. تم تفعيله حتى الآن ، لذلك أوضحنا الخطوات اللازمة لاستخراج نتائج كل خطوة دراسة من نظام نور. كانت نتائج الطلاب كما يلي:

  • استخرج نتيجة طالب ابتدائي > الدخول إلى نظام نور> التقارير> قائمة تقارير الطلاب> الإخطار بنتيجة الطالب> اختر الفصل الدراسي الأول> بحث.
  • استخراج نتائج طلاب المرحلة الإعدادية > دخول موقع نور> التقارير> النصوص> إشعار نتيجة الطالب> الفصل الدراسي الأول> البحث.
  • استفسارات نتائج طلاب المرحلة الثانوية > الدخول إلى برنامج نور> التقارير> تقارير أخرى> إشعار ربع سنوي وإشعار أكاديمي.

رابط نظام الإضاءة (noor.moe.gov.sa).

نتائج الطلاب منصة مدرستي
الاتصال بمنصة مدرستي

وفقا لخطة التقويم الأكاديمي المعدلة لعام 1442 أو تقويم العمل الدراسي في المملكة العربية السعودية ، يجب أن تبدأ إجازة نصف العام في نهاية يوم العمل يوم الخميس 16 جمادى الأولى ، الموافق 31 ديسمبر ، 2020.

كيفية إعادة تعيين كلمة المرور أو اسم المستخدم في نظام نور

لم يتمكن بعض أولياء الأمور من الدخول إلى نظام نور المركزي في الوقت الحالي لاسترداد نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول ، لذلك قدمنا ​​الخطوات الصحيحة لإعادة تعيين اسم المستخدم وكلمة المرور للطالب أو المعلم كما يلي:

تقديرات درجات طلاب نظام نور

يمكنك معرفة درجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز 45 إلى 50
جيد جدا من 40 إلى 44.75
حسن من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 أو أقل

الحصول على بيانات المستخدم على النظام الأساسي لمدرستي

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، خلال عام ، عن آلية الحصول على بيانات المستخدم على المنصة التعليمية بالمدرسة من خلال مدير المدرسة ، حيث يمكن لمدير المدرسة تصدير بيانات المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـ “حساب Microsoft” للطلاب المسجلين لديه في المدرسة من خلال اتباع الخطوات التي يتم من خلالها إرسال رسالة للطالب ولي الأمر ، هذه الخطوات هي كما يلي:

  • يتم الاتصال بمنصة مدرستي من حساب School Leader.
  • اختر “إدارة الطلاب”.
  • انقر فوق “إدارة بيانات الطالب”.
  • اختر لتحرير بيانات الطالب من أيقونة القلم.
  • انقر فوق رمز “إظهار كلمة المرور الافتراضية”.
  • تُستخدم المعلومات المعروضة أمام مدير المدرسة لإرسال رسالة إلى ولي الأمر تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور للطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.