التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي الأردني 2022ينتظر طلاب الثانوية الأردنية فتح موقع التسجيل الإلكتروني لامتحان التوجيهي ، للتسجيل ، وهو بداية عملية الامتحان ، بعد أن أعلنت الوزارة على موقعها الرسمي على تويتر اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022 ، وكذلك تعيين موعد بدء التسجيل وانتهاء فترة التسجيل الإلكتروني لامتحانات الشهادة العامة الأردنية. متوسط ​​الخطط الدراسية لعام 2018 وما بعده ونحن من خلال موقعك علمني سنقدم لكم رابط التسجيل في امتحان التوجيهيطريقة التسجيل الإلكتروني والمستندات المراد إعدادها وتقديمها في طلب التقديم للامتحانات ، حتى يكون طلابنا على دراية بكافة تفاصيل عملية التسجيل ، والتي تعد من أهم وأخطر جوانب عملية الامتحان لشهادة الثانوية العامة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن رابط التسجيل جاهز الآن للطلاب للدخول والتسجيل. يهدف القسم إلى أتمتة جميع مراحل المراجعة بدءًا من التسجيل لامتحان الثانوية 2022 الخوض في دفع الرسوم والمسح الإلكتروني للنتيجة ، وذلك تماشيا مع سياسة الوزارة بشأن التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا لتقديم الخدمات عن بعد في ظل وباء كورونا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في آخر تعليماتها للطلاب ، أنها لن تسمح بتمديد فترة التسجيل الإلكتروني ودفع رسوم التسجيل من قبل المنافذ المعتمدة ، بعد الفترة المحددة من قبل الوزارة ، والتي تعتبر كافية للغاية للتسجيل. . دقتها وصلاحيتها لأنها مسؤولية الطالب وليس الوزارة.

آخر فرصة للتسجيل لمدة 48 ساعة

أعلن الدكتور وجيه عويس / وزير التربية والتعليم الأردني ، اليوم الثلاثاء 15/3/2022 ، أنه ستتاح للطلاب فرصة ثانية وأخيرة للتسجيل لامتحان الثانوية العامة ، للطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة الماضية. لضمان مستقبلهم الأكاديمي ، وسيبدأ التسجيل من صباح الغد الأربعاء وحتى مساء الخميس.

يقرر مجلس الامتحانات العامة شكل امتحان التوجيهي

قررت وزارة التربية والتعليم الأردنية اعتماد استمارة أسئلة الثانوية العامة وتوزيع نسب الأسئلة على ورقة الامتحان على مستويات القياس بالنسب التالية.

  1. أسئلة الاستيعاب والتطبيق واستخدام المعلومات 40٪.
  2. قضايا القدرات العقلية العالية مثل التحليل والاستنتاج تمثل 20 ٪ فقط.
  3. 40٪ أسئلة المعرفة.

2022 تاريخ التسجيل لامتحان الثانوية العامة

تبدأ عملية التقديم عبر الإنترنت لامتحان التوجيهي الأردني لعام 2022 اعتباراً من الأحد المقبل ، الموافق 27/02/2022 ، وتستمر حتى اليوم التالي 03/10/2022. كما هو مذكور في إعلان التسجيل ، لن تقوم وزارة التربية والتعليم بتمديد فترة التسجيل بعد هذا التاريخ.

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي الأردني 2022

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo.
  • أو الموقع المباشر لتطبيق الوزارة على الإنترنت الامتحانات .moe.gov.jo.
  • اكتب الرقم القومي للطالب أو رقم المقعد المكون من 12 رقمًا.
  • سجل بيانات أخرى مثل تاريخ الميلاد ورمز التحقق.
  • ثم بعد المراجعة والتحقق من صحة البيانات المسجلة اضغط على زر التسجيل.

يسمح مجلس التعليم العالي بالقبول المباشر في الجامعات الحكومية

أعلن مجلس التعليم العالي أنه وافق على بعض الجامعات الحكومية لقبول طلاب المدارس الثانوية الذين يجتازون هذا العام أو السنوات السابقة ، ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التي تم الحصول عليها.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

في ضوء بحث وزارة التربية والتعليم الأردنية لأتمتة جميع إجراءات امتحان الشهادة الثانوية العامة ، وكذلك عملية التحول الرقمي للوزارة ، فقد قررت أن تكون عملية التقديم إلكترونية لتيسير الطلاب في ظل وباء فيروس كورونا المستجد. وقد حددت الوزارة إجراءات التسجيل وروابط التسجيل لجميع المجموعات سواء الطلاب العاديين أو الطلاب الخاصين أو غير المكتملين ، واجتياز الطلبات.

دفع رسوم مراقب لامتحان التوجيه الإضافي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها أودعت المساهمات المالية لجميع المعلمين الذين شاركوا في الامتحان الإضافي بصفة مراقبين ومختصين في عملية التصحيح بالبنوك ، ودعت المعلمين الذين شاركوا في الرقابة والتصحيح إلى مراجعة البنوك. للاستعلام عن موعد التبادل تم ذلك من خلال إعلان للمتحدث الرسمي للوزارة.

تعرف على المزيد حول الفئات المستبعدة من رسوم التسجيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الفئات المستثناة من دفع رسوم التسجيل الإلكتروني لامتحان الثانوية العامة من خلال تعميم صادر من الوزارة والفئات هي.

  1. أطفال الجرحى من أفراد القوات المسلحة ذوي الإعاقات الشديدة التي تمنعهم من إعالة أنفسهم.
  2. أبناء المستفيدين من صندوق الإغاثة الوطني.
  3. الطلاب الذين لم يتمكنوا من التقديم بسبب البروتوكول الصحي لفيروس كورونا.

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل؟

الطلاب العاديين صورة البطاقة الشخصية ، صورة جواز السفر لغير الأردنيين ، صورة البطاقة الشخصية لأبناء الأردنيات ، صورة البطاقة الأمنية للطالب السوري ، وجميع المستندات موثقة ، 2 حديثة 4 * 6 الصور
طلاب الدراسات الخاصة الشهادة الأكاديمية والوثائق الأصلية أو صورة مصدقة عنها ، نسخة من كشف درجات آخر لشهادة التوجيهي ، صورة البطاقة الشخصية ، صورة جواز السفر لغير الأردنيين ، بطاقة الهوية لأبناء الأردنيات ، صورة البطاقة الأمنية للمشترك السوري ، 2 حديثة 4 * 6 صور.

رسوم التسجيل لامتحان التوجيهي الأردني 2022

  1. رسوم التسجيل للطلاب النظاميين 20 ديناراً في المدارس الحكومية و 50 ديناراً للطلبة النظاميين في المدارس الخاصة.
  2. رسوم التسجيل لطلبة الدراسات الخاصة 20 دينار + 10 دنانير لكل مادة مكونة من ورقة واحدة ، 5 دنانير لكل ورقة يرغب الطالب في التقدم بها في الموضوع بورقتين.

كيفية دفع رسوم التسجيل للامتحان الإلكتروني

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن دفع رسوم التسجيل ، من خلال أي من فواتير eFAWATEERcom الخاصة بك من خلال التطبيق أو من خلال العملاء المعتمدين ، خلال الفترة الزمنية المحددة لعملية التسجيل المذكورة أعلاه.

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي 2022

وأعلنت الوزارة أن الطلاب الذين لم يستكملوا طلبات النجاح والطلاب الراغبين في زيادة النسبة لا يحتاجون إلى مراجعة مديريات التربية والتعليم ويتم التسجيل لهم من خلال الروابط الإلكترونية للوزارة أو رابط التسجيل الخاص بها. للدراسات الخاصة ، سيتلقون طلباتهم من خلال مديريات التعليم وسيحصل الطلاب خارج المملكة على طلباتهم من خلال السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مكان إقامتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.