التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي 2022ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية الأردنية عن بدء المراحل الأولى من امتحانات التوجه الأردني ، وأصبح رابط التسجيل من أهم الموضوعات البحثية اليوم ، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم ، عبر حسابها الرسمي على تويتر ، أنه قد بدأ التسجيل لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 ، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 26/2/22 هـ الموافق 26 رجب 1443 هـ ، للطلاب النظاميين وغير النظاميين ، وطلاب الدراسات الخاصة ، والطلاب الذين لم تتحقق لهم شروط النجاح ، والطلاب الراغبين في زيادة معدل 2018 خطة لاحقة ، وأكدت الوزارة أنها لن تمدد فترة التسجيل بعد ذلك التاريخ.

تعمل وزارة التربية والتعليم الأردنية على التحول الرقمي في العملية التعليمية وميكنة جميع مراحل التعليم ، من التطبيق إلى الصفوف الأولى ، وحتى طلب امتحان الثانوية العامةوهو توجيه للوزارة بتقديم خدمات الوزارة الكترونيا ، في ظل وباء كورونا المستجد الذي يضرب البلاد والعالم ، وأصبحت الخدمات الالكترونية مطلب اساسي في العملية التثقيفية.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تعميم ، إنها لن تمدد فترة التسجيل الإلكتروني إلى ما بعد الموعد المحدد وهو 2022/10/03 القادم ، وقالت الوزارة إنه يجب على الطلاب التسجيل بشكل سريع وألا يتكاسلوا حتى آخر مرة ، ولن يتم تمديد الفترة بعد التاريخ المحدد والدفع الإلكتروني للرسوم في نفس وقت التسجيل ، بحيث يجب أن تكون عملية التسجيل إلكترونية سريعة.

فرصة ثانية مقدمة من وزارة التربية والتعليم

اعلنت وزارة التربية والتعليم الاردنية ، انها ستعيد فتح رابط التسجيل لامتحان الثانوية العامة ، امام الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة الماضية ، لمدة يومين ، وبشكل أدق من يوم الاربعاء 16 اذار صباحا حتى المساء. يوم الخميس 17 مارس ، جاءت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر لمصلحة الطلاب.

نموذج امتحان التوجيهي 2022

قررت وزارة التربية والتعليم ، من خلال مجلس الامتحانات العامة ، تحديد شكل امتحان التوجيهي 2022 ، وزيادة نسبة الأسئلة المقالية لمواد “اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات” من 40 إلى 50٪ والمحافظة على النسبة المئوية. من الأسئلة الموضوعية بنسبة 100٪ لبقية أوراق الاختبار ويقرر أيضًا توحيد اختبار الاختبار لجميع الخطط الدراسية.

الفئات المستثناة من رسوم التسجيل في الامتحان الإلكتروني

وأعلنت الدائرة ، اليوم ، في تعميم ، إعفاء فئات معينة من الرسوم المقررة للتسجيل ، وهي كذلك.

  1. أبناء المستفيدين من صندوق الإغاثة الوطني.
  2. وأصيب أطفال الجرحى من أفراد القوات المسلحة بجروح خطيرة.
  3. الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل بسبب تطبيقهم لبروتوكول الفصل بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

ما هي نسب توزيع مستوى القياس للاختبار؟

كما أعلن مجلس الامتحانات العامة عن النسب المئوية لكل فئة من فئات الأسئلة ، والنسب المحددة حديثًا هي على النحو التالي.

  • تقدر جودة الأسئلة المتعلقة بفهم وتطبيق واستخدام المعلومات بنسبة 40٪.
  • تبلغ نسبة جودة الأسئلة التي تعتمد على القدرات العقلية العليا ، مثل أسئلة التحليل والاستنتاج ، 20٪.
  • تمثل أسئلة المعرفة 20٪ من الأسئلة.

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي 2022

وأعدت وزارة التربية والتعليم الأردنية أكثر من موقع للتسجيل لتسهيلها ، وقال إن الموقع الرسمي للوزارة متاح للتسجيل ، إضافة إلى رابط صفحة التسجيل في امتحان شهادة الثانوية العامة 2022. امتحان.moe.gov.jo. على شبكة الانترنت.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلن علي حماد ، مدير قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الأردنية ، أن الطلاب الجدد للدراسات الخاصة 2022 سيحصلون على طلباتهم من مديريات التربية والتعليم في جميع أنحاء الأردن ، ويمكن للطلاب خارج الأردن استشارة السفارات الأردنية الموجودة في الدول. الذي يقيمون فيه أو يلحقون بالمركز الثقافي للمملكة في تاريخ التسجيل الذي تحدده الوزارة.

2022 تاريخ التسجيل لامتحان الثانوية العامة

يفتح التسجيل لامتحان الثانوية العامة في الأردن للعام الدراسي 2022 من الأحد 27/02/2022 إلى 03/10/2022 ، بحسب موقع الوزارة على تويتر.

خطوات التسجيل في امتحان التوجيهي 2022

الرسوم الدراسية لطلبة التوجيهي 2022

  • لطلبة المدارس الحكومية النظامية 20 دينار أردني.
  • لطلبة المدارس الخاصة النظامية 20 دينار أردني.
  • رسوم التسجيل للطلبة غير النظاميين 20 دينار “10 دنانير لكل مادة مكونة من ورقة واحدة ، 5 دنانير لكل مادة مكونة من ورقتين.

كيفية دفع رسوم التسجيل الإلكتروني لامتحان التوجيهي

حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية طريقة دفع الرسوم لعملية التسجيل الإلكتروني لامتحان الثانوية العامة الأردنية ، والتي يتم إجراؤها عن طريق إحدى فواتيرك من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين ، وحددت فترة السداد ، وهي نفس فترة السداد. فترة التقديم الإلكتروني التي تنتهي في 10 مارس ، وتحدد أنه لن يتم تمديدها بعد هذه الفترة.

يقرر مجلس التعليم العالي القبول المباشر في الجامعات التالية

قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على قبول بعض الجامعات الأردنية للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لهذا العام والسنوات السابقة ، كقبول مباشر في برنامج البكالوريا النظامية ، بناءً على الشواغر المتوفرة هناك ، وهي “كليات آل. – جامعة البلقاء التطبيقية ، جامعة الحسين بن طلال ، جامعة الطفيلة التقنية ، الجامعة الأردنية ، فرع العقبة.

المستندات المطلوبة للتسجيل التوجيهي 2022

  1. الشهادة العلمية وآخر نسخة من امتحان التوجيهي.
  2. صورة مصدقة عن بطاقة الأحوال المدنية.
  3. صورة مصدقة عن جواز السفر الأردني.
  4. صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردنيين.
  5. صورة مصدقة عن بطاقة الهوية لأبناء الأردنيات.
  6. صورة مصدقة عن البطاقة الأمنية للمشارك السوري الذي لا يحمل جواز سفر ساري المفعول.
  7. صورتان شخصيتان حديثتان مقاس 4 * 6.

إيداع مساهمات لمراجعي الحسابات ومراجعي الحسابات في البنوك

أعلن السيد أحمد المصافة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية ، أن الوزارة أودعت مساهمات المعلمين الذين شاركوا كمراقبين ومصححين في الاختبار التكميلي الأخير على حسابات بنوكهم ، وطالبتهم بمراجعتها. البنوك على موعد التبادل ، وشكرهم على جهودهم في انجاز عملية المراجعة بنجاح ودورهم الريادي في هذه العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.