التخطي إلى المحتوى

بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية ، زادت معدلات البحث حول موعد الدراسة خلال شهر رمضان 2022 ، لمعرفة عدد ساعات العمل واليوم الدراسي لكل مرحلة على حدة. إجابات على جميع الأسئلة التي يطرحها الطلاب وأولياء الأمور أيضًا ، لذا تابع هذا المقال معنا وسنقدم لك مزيدًا من التفاصيل حول الدراسة.

أوقات الدراسة في رمضان

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم السعودية ، فإن الدراسة جارية ابتداءً من الأسبوع المقبل الذي يتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث ، وبلغ عدد ساعات الدراسة للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ثلاث ساعات ، بينما للمرحلة المتوسطة والثانوية. أربع ساعات في اليوم خلال شهر رمضان المبارك.

قرارات وزارة التربية والتعليم السعودية

لقد أعلنت رسمياً عن مجموعة من القرارات المتعلقة بالموضوع التربوي بالتعاون مع وزارة الصحة لاتخاذ إجراءات حكيمة لحماية جميع الطلاب في المملكة من روضة الأطفال إلى المرحلة الثانوية ، وقد تم اتخاذ هذه القرارات على النحو التالي:

  • استئناف الدراسة في حضوري ابتداء من الاسبوع المقبل الذي يصادف بدء الفصل الدراسي الثالث.
  • كما تم إلغاء نظام المجموعات وكذلك المسافة بين الطلاب في الصلاة والدروس.
  • أعلن عن استئناف جميع الأنشطة وعودة طابور الصباح.

عيد الفطر 1443

يتساءل الطلاب عن موعد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية في الرابع والعشرين من رمضان ، الموافق للتقويم الميلادي ، 25 أبريل 2022 ، وتنتهي في 7 شوال ، وسيحصل الطلاب على هذه الإجازة حتى عودتهم. ادرس مرة أخرى لاستكمال دراسة المقرر للفصل الثالث من هذا العام.

ساعات عمل مدير المدرسة خلال شهر رمضان

تبدأ ساعات العمل للمسؤولين داخل المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك من الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 3:00 مساءً في جميع أيام المدرسة الرسمية ما عدا أيام الجمعة ، وكذلك أيام العطل الرسمية والمتكاملة في التقويم الأكاديمي المحدد سابقاً. في بداية العام الدراسي الحالي ، وتبدأ إجازة عيد الفطر بالنسبة لهم في الخامس والعشرين من رمضان ، الموافق 26 أبريل ، بعد يوم واحد فقط من إجازة الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.