التخطي إلى المحتوى

توزيع الأسابيع الدراسية في الفصل الثالثمع اقتراب موعد بدء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية بعد إتمام الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم السعودية عن توزيع الأسابيع في الفصل الثالث ، بما في ذلك توزيع المواد الدراسية. في هذه الأسابيع ومواعيد الإجازة للفصل الدراسي الثالث ، حيث يعتبر الفصل الثالث نظامًا جديدًا للطلاب ويتم استخدامهم حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني ثم بداية إجازة نهاية العام الدراسي ولكن النظام الجديد تنص على فصل دراسي ثالث مع إجازات وامتحانات.

تقويم الفصل الثالث 1443-2022

منذ بداية العام الدراسي الحالي قامت وزارة التربية والتعليم بتقسيم الدراسة إلى 3 فصول دراسية بهدف تطوير عملية التدريس والتعلم بالإضافة إلى تطوير برامج جديدة للطلاب للدراسة والاستفادة منها سواء للكبار أو الطلاب الصغار. . حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في الجانب التربوي للقيام بالعملية التعليمية قدر الإمكان ومساعدة الطلاب على الفهم والحصول على المعلومات وليس الحفظ كما اعتادوا عليه. البحث عن المعلومات بأنفسهم.

وضعت الوزارة التقويم الأكاديمي الجديد للعام الحالي الذي يشمل الفصول الثلاثة. أنهى الطلاب الفصل الدراسي الأول وهم بصدد استكمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، وبعدها تبدأ عطلة الفصل الدراسي الثاني قبل بدء الفصل الثالث. هناك عدة نقاط مهمة يتخلل الفصل الثالث:

  • إمتحانات الفترة الأولى تبدأ في التاسع من رمضان.
  • أما عيد الفطر فيبدأ في الرابع والعشرين من رمضان.
  • تنتهي عطلة عيد الفطر ويعود الطلاب في السابع من شوال بعد عيد الفطر.
  • ثم إجازة نهاية الأسبوع المطلوبة والتي تشمل الرابع والخامس والعشرين من شوال.
  • تبدأ امتحانات الفترة الثانية من شهر ذي القعدة في السادس من الشهر.
  • ثم عطلة نهاية أسبوع طويلة في السادس عشر والسابع عشر من ذي القعدة.
  • أما الامتحانات النهائية فتبدأ في العشرين من شهر ذي القعدة.

توزيع الأسابيع الدراسية في الفصل الثالث

يكون توزيع الأسابيع الدراسية للطلاب بعد بداية الفصل الدراسي الثالث على النحو التالي:

توزيع الأسابيع الدراسية في الفصل الثالث ،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.