التخطي إلى المحتوى

تفاصيل إلغاء المجموعات والعودة إلى حضوري سنشرحها على موقعنا الإلكتروني ، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم السعودية لاتخاذ جميع القرارات المناسبة للوضع الوبائي في المملكة حفاظاً على سلامة الطلاب. وللحد من انتقال العدوى بينهما ، نظرا لانتشار الجائحة في الفترة الماضية ، ما دفعه لاتخاذ قرار الدراسة عن بعد لجميع الفئات وبعد ضمان انخفاض معدلات الإصابة ، بشرت بالانتظام في المدرسة من جديد لجميع مستويات التعليم.

استئناف تواجدي وإلغاء المجموعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم رسمياً عن عودة الدراسة الحالية في الفصل الدراسي الثاني ، وسيستمر هذا القرار أيضاً في الربع الثالث ، لأنها تعاونت مع وزارة الصحة في دراسة جميع القرارات على الميدان من أجل ضمان سلامة الطلاب في حال عودتهم إلى المدرسة ، وشددوا على ضرورة اتباع دليل الوقاية المعتمد من وزارة الصحة للعودة إلى المدرسة.

إلغاء المجموعات والعودة للحضور

وأكدت وزارة التربية الوطنية ، إلغاء نظام المجموعات والعودة إلى المدرسة اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، كما أحاطت علما بإلغاء المسافة بين الطلاب في جميع المدارس وفي جميع الأوقات ، كما أعلنت عودة طابور الصباح والجميع. وتأتي هذه القرارات بناءً على تعاونها مع وزارة الصحة ودراسة كافة الأمور المتعلقة بصحة الطلاب من أجل حياتهم.

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مجموعة قرارات بشأن استئناف الدراسة للطلاب في جميع مدارس المملكة ، وكانت هذه القرارات على النحو التالي:

  • وسيعود حضوري في الفصل الثالث لجميع الطلاب أيضًا.
  • الغاء نظام المجموعات وعودة طابور الصباح.
  • قطع المسافة بين الطلاب سواء في الفصل أو أثناء الصلاة.
  • كما أعلن إلغاء التباعد الاجتماعي خلال الأنشطة الصيفية.

متى ستعود إلى المدرسة في الحضور؟

ومن المقرر أن تعود مجدداً ابتداء من الأسبوع المقبل وهو بداية الدورة الثالثة في 17 شعبان الموافق 20 آذار إضافة إلى إخطارها بإلغاء العمل في كافة النماذج التشغيلية وإرجاع الأنشطة وإلغاء. التباعد سواء في الفصول الدراسية وأثناء الصلاة ، كما أبرز تطبيق التوجيه الوقائي المعتمد من قبل وزارة الصحة لدراسة الربع الأخير من عام 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.