التخطي إلى المحتوى

خطة التقييم الأكاديمي الثالثة في المملكة أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن خطة التقييم للفصل الدراسي الثالث 2022 ، حيث إنها السنة الأولى لإضافة الفصل الدراسي الثالث إلى العام الدراسي بعد اعتماد الفصل الدراسي الثالث. نظام تعليمي جديد داخل المملكة حقق نتائج مذهلة مع الطلاب والمعلمين. نظرًا لأنه تم تقسيمه إلى ثلاثة فصول دراسية ، فقد انتهى فصلين دراسيين والفصل الثالث على وشك البدء. لذلك نجد العديد من الطلاب وأولياء الأمور حريصين على التعرف على خطة الوزارة والجدول الأكاديمي لهذا الفصل الدراسي والأعياد ، وسنعرضها بالتفصيل خلال هذا المقال.

موعد الفصل الثالث

يبدأ الفصل الدراسي الثاني وفق خطة التقييم المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في نظام التعليم الجديد ، كما كان مقررا ليوم الأحد 20 مارس 2022 ، الموافق 17 رمضان 1443 لجميع المراحل الدراسية وجميع المدارس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. كما يتضمن الفصل الدراسي الثاني العديد من الإجازات والإجازات الممتدة التي تصب في مصلحة الطالب بالدرجة الأولى ، حيث أنها توفر الراحة للطالب وتجعل التعليم أكثر مرونة من النظام التقليدي للابتعاد عن الروتين الذي يضغط على الطالب. .

إجازة الفصل الدراسي الثالث

بعد نتائج اختبارات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني ، يبدأ الطلاب في الفصل الدراسي الثالث ، وبعد ذلك يأخذ الطلاب إجازة في نهاية العام بعد انتهاء جميع الفصول الدراسية.

  • يبدأ الفصل الدراسي يوم الأحد 20 مارس الموافق 27 شعبان 1443
  • تبدأ عطلة عيد الفطر في 25 أبريل 2022 الموافق 24 رمضان.
  • تعود الدراسة بعد إجازة عيد الفطر الموافق 8 مايو 2022 الموافق 7 شوال.
  • تبدأ عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في 25 مايو 2022.
  • بداية نهاية الأسبوع الطويلة هي 15 يوليو 2022 الموافق 16 ذو القعدة 1443 هـ.
    بعد ذلك يأخذ الطلاب إجازة الصيف أو إجازة نهاية العام والتي تبدأ في 30 يونيو 2022 الموافق لشهر ذي الحجة 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.