سامسونج تضيف اللغة العربية إلى ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سامسونج تضيف اللغة العربية إلى ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 12:00 صباحاً

أطلقت سامسونج تحديثاً جديداً إلى مساعدها الذكي Galaxy AI بإضافة اللغة العربية إلى اللغات التي تدعم ميزة الترجمة المباشرة Live Translate للمكالمات الهاتفية على هواتفها الذكية.ويساعد دعم اللغة العربية مستخدمي هواتف سامسونج المتوافقة مع تشغيل مزايا Galaxy AI للترجمة المباشرة خلال المكالمات الهاتفية، فإذا كان أحد طرفي المكالمة يتحدث العربية فيما يتحدث الآخر لغة أخرى، سيكون بإمكان كل منهما الرد بلغة الآخر باستخدام صوت روبوتي، ما يُسهل عملية التواصل.

وتسمح الميزة أيضاً بإمكانية الترجمة الفورية عند التراسل بين طرفين أو أكثر يتحدث أحدهم العربية، إذ تتيح ترجمة الرسائل النصية فور استقبالها بين اللغة العربية واللغات الأخرى، ما يجعل المشاركين قادرين على خوض تجربة تراسل سلسة، لا تتطلب منهم ترجمة كل رسالة يستقبلونها أو يرسلونها.

ووصلت مزايا الذكاء الاصطناعي إلى هواتف سامسونج لأول مرة مطلع العام الجاري، بالتزامن مع إطلاق الشركة الكورية الجنوبية لعائلة هواتف جلاكسي S24.

كما وسَّعت الشركة نطاق المزايا الذكية لتصل إلى عدد من الهواتف الأقدم بداية من جلاكسي S22، إضافة إلى الإصدارات الأحدث منها، بما فيها سلسلة هواتفها القابلة للطي جلاكسي فولد 4، وجلاكسي فليب 4، والأجهزة الأحدث منها أيضاً.

وكانت سامسونج أعلنت في أبريل الماضي، نيتها إضافة اللغة العربية إلى قائمة اللغات التي تدعمها ميزة الذكاء الاصطناعي، إلى جانب الإندونيسية والروسية، والإنجليزية والصينية والهندية والفرنسية والألمانية، وغيرها.
مزايا متنوعة

كما يُقدّم المساعد الذكي الجديد ميزة Interpreter، للترجمة الفورية للمحادثات وجهاً لوجه، وتتمثل في تقسيم الشاشة لقسمين، فيصبح بإمكان كل مستخدم التحدث بلغته الأم، وتترجم الميزة ما يقوله للغة الطرف الثاني، وكلاهما يمكنه قراءة الترجمة في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف.

كما أن الميزة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

فيما تتعلق الميزة الثالثة بالنصوص، وهي Note Assist، حيث تسمح للمستخدم باستخدام تطبيق الملاحظات Samsung Notes، وأن يلخص النصوص، وكذلك تحريرها في قوالب نصية مُعدة مسبقاً.

ويتيح Galaxy AI إمكانية تلخيص التسجيلات الصوتية داخل تطبيق Voice Recorder الخاص بالهاتف، إذ تعتمد الميزة على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل التسجيلات المسموعة إلى نصوص مكتوبة، ومن ثم يتم تلخيصها وترجمتها بدقة وبسهولة، شريطة أن التكون التسجيلات أقل من 3 ساعات.

وبجانب ذلك، قدمت سامسونج أيضا عدداً من مزايا الذكاء الاصطناعي الموجهة للتصوير، إذ زودت هواتفها بمحرك بصري جديد ProVisual Engine، يتمثل في حزمة متكاملة من أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تسمح بالتقاط صور بدقة فائقة، حتى في أصعب ظروف التصوير من حيث الإضاءة وعدم الثبات عند التصوير.

يُذكر أن سوق الهواتف الذكية شهد طفرة في مزايا الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الماضية، من خلال إتاحة عدد من شركات الموبايل مزايا ونماذج ذكاء اصطناعي بين يدي مستخدمي هواتفها، مثل أونور وهواوي، ومن المنتظر كشف أبل عن مزايا ذكية لأول مرة على متن هواتف آيفون خلال العام الجاري.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق