لجنـة الشئون العـربية بنقابة الصحفيين تكرم سفيرة البحرين بالقاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لجنـة الشئون العـربية بنقابة الصحفيين تكرم سفيرة البحرين بالقاهرة, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 05:52 مساءً

ودار الحوار حول العلاقات المصرية البحرينية، والمرأة في  الدبلوماسية العربية، وذلك بحضور نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، والكاتب الصحفي حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس النقابة. 

وأكد حسين الزناتي رئيس  لجنة الشئون  العربية  بنقابة الصحفيين أن معالي السفيرة فوزيه عبد الله سفيرة  لمملكة البحرين بالقاهرة أنه تمثل نموذج ملهم وعظيم جدا للمرأة العربية بشكل كبير جدا و هي صاحب التجربة كل مره عربيه تتمنى انها يعني تكون مثلها وهي صاحبة  مسيره طويله من العمل السياسي والاجتماعي والإعلامي.

وأوضح “الزناتي” أن السفيرة لها تجربة وصلت ل 25 سنة تولت خلالها عدة مناصب في العمل الإعلامي حيث تولت رئاسة التليفزيون البحريني ورئيسة البرامج ومستشارة التطوير والتخطيط الاستراتيجي في البحرين واشتهرت بعملها الدؤوب في المجال الاعلامي والأنشطة الاجتماعية. 

 ومن جانبها كشفت سفيرة البحرين فوزية بنت عبدالله انها منذ عام ٢٠٠٦ وهي تسعي لدخول البرلمان البحريني  لثلاثة مرات منذ عام ٢٠٠٦  ولم توفق  في أول جولتين  واستطاعت الفوز في المرة الثالثة من الجولة الأولي في الانتخابات البرلمانية.

وأشارت إلي أن  طموحها ساعدها في أن تكون أول إمرأة تترشح لرئاسة المجلس وذلك بدعم زملائها، وأوضحت أنها كانت عضوة في فريق العمل المعني بدراسة وضع المرأة العربية التابع لمنظمة المرأة العربية في مصر وتم منح المرأة حقوقها السياسية في الترشح، مشاركة في الانتخابات البرلمانية.

كما تم إنشاء مجلس أعلي للمرأة يقتضي دخول سيدة البحرين الأولى في مرحلة التمكين إلي مرحلة التقدم ولدينا سيدات في السلطة التنفيذية والتشريعية في دولة البحرين خاضت الانتخابات.

وكشفت عن عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات المختلفة وعلي رأسهم المجال السياسي والاقتصادي فضلا عن اعتزازها بأن تكون سفيرة لمملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة في ظل الروابط القوية والتاريخية التي تجمع بينهما

وعلي هامش الندوة، كرمت نقابة الصحفيين السفيرة فوزية لدورها البارز في عمل مجال المرأة وتوليها منصب أول سفيرة في مصر.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق