عمرو مصطفى يطالب «محلب» بمعاقبة صافيناز لإهانتها علم مصر

كتب – المدار:

شن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هجومًا على الراقصة الاستعراضية “صافيناز”، لارتدائها بدلة رقص بألوان علم مصر.

وكان من بين هؤلاء الأشخاص الفنان عمرو مصطفى، الذي كتب على صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”: “اللي عملته صافيناز من إهانة لعلم الدوله المصرية ميستوجبش تنفيذ نص القانون وعقوبته لإهانة العلم؟!.. ده ميستدعيش تحرك من محلب زي ما منع حلاوة روح؟!”.

“النور” يطالب بتدعيم التقارب بين مصر وروسيا

كتب – المدار:

أكد الدكتور عبد الله السلاخبدران، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور السلفى، أن زيارة الرئيس السيسى المرتقبة إلى موسكو من المحتمل ان يكون اتفاقيات التزويد بالسلاح الروسى هو محورها الرئيسى.

وأضاف”إننا كحزب النور نشجع على التقارب والانفتاح مع كل الأطراف، ونطالب بتعزيز التعاون بين الإدراتين المصرية والروسية، موضحا انه لا شك ان التقارب المصرى الروسى سيعود بالفائدة علينا”.

عفاف شعيب: “سرايا عابدين” أفضل عمل درامي في رمضان

كتب – المدار:

عبرت الفنانة القديرة “عفاف شعيب”، عن إعجابها الشديد بمسلسل “سرايا عابدين”، والذى عرض ضمن الموسم الدرامى الرمضانى الأخير مؤكدة أنها لم تتابع سواه.

وأضافت “شعيب” – أنه “عمل فنى ضخم جدًا ذو كتلة إنتاج كبيرة وفيه اهتمام عال جدًا بالصورة فيوجد إبهار نظرى رائع من الديكورات, والملابس والأزياء وغيرها، فضلاً عن امتلائه بالأحداث والشخصيات الكثيرة من الجوارى, والحريم والخدم وغيرهم”.

وتابعت: “فلو لو يقدم أى عمل فنى فى الموسم الدرامى الرمضانى الأخير إلا “سرايا عابدين ” لكان ذلك كاف تمامًا “.

رامز جلال يكشف سبب إلغاء حلقة صافيناز ويؤكد: المقالب حقيقية

كتب – المدار :

أكد الفنان رامز جلال مقدم برنامج المقالب الشهير  “رامز قرش البحر” على فضائية “MBC مصر” أن كل ضيوف برنامجه لم يكونوا يعرفوا أنه مقلب مدللا كلامه بإلغاء حلقة الراقصة صوفيناز والمطرب الشعبي محمود الليثي بعدما أخبرهما أحد العاملين بالشاطئ أنهما سيتعرضان لمقلب قبل بداية تصوير الحلقة.

وأضاف جلال أن برنامجه لم يكن يحقق هذا النجاح دون المصداقية ورد الفعل الطبيعي والتلقائي من الضيوف وأن المشاهد ذكي ويعرف الفرق بين التمثيل والحقيقة.

الصيادلة تطالب الأعلى للجامعات والصحة بتخفيض أعداد المقبولين بالصيدلة

كتب – المدار :

قال الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو النقابة العامة للصيادلة إن النقابة قد خاطبت المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الصحة لطلب تحديد أعداد المقبولين بكليات الصيدلة وفقاً لاحتياجات سوق العمل والتى لا تتجاوز الـ3 آلاف خريج سنوى.

وأشار إلى أن النقابة أخطرت الجهتين بقرار الجمعية العمومية للصيادلة المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر 2013 بعدم قبول قيد خريجى الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع فى الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5%، كما لن يتم قبول قيد خريجى الجامعات الخاصة التى أنشئت خلال العام 2013 وحتى تاريخه.

وأوضح أن أعداد الصيادلة فى مصر تجاوزت 5 أضعاف المعدلات العالمية وهو ما يمثل خطرا حقيقيا على المجتمع، مضيفاً إلى أنه بالرغم من أهمية التعليم الصيدلى المستمر للمريض قبل الصيدلى، إلا أن الجامعات المصرية ترفض قبول معظم هؤلاء الخريجين فى برامج الدراسات العليا، وأن وزارة الصحة بالكاد توافق على ما قبول عدد لا يتجاوز الـ 50 صيدليا من أصل ما يقارب الـ 190 ألف صيدلى فى برامج الزمالة.

وأشار إلى أنه يتعين على وزارة الصحة أن تعلن الآن موقفها صراحة من كارثة زيادة أعداد الخريجين من كليات الصيدلة أو أنه لن يحق لها مستقبلاً رفض تكليف أو تعيين جميع هؤلاء الخريجين طالما أنها ترى أن هذه الأعداد طبيعية، وأن هيئات الوزارة تحتاج ما يقارب 75 ألف صيدلى إضافى خلال الستة أعوام القادمة.

الجهاز الفني بالزمالك يطالب بإخلاء الملعب من الجماهير

كتب – المدار :

طالب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بنادي الزمالك، بإخلاء الملعب من الجماهير التي نزلت للاحتفال بتولي العميد حسام حسن، مسئولية المدير الفني.

وكانت الجماهير قد نزلت للملعب، ثم وافقت علي متابعة المران من المدرجات بناء علي وجهة نظر الجهاز الفني.

وكان المستشار مرتضي منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قرر حضور الجماهير لمران الفريق الأول للكرة من الملعب، وليس من المدرجات في سابقة هي الأولي من نوعها.

وتواجدت الجماهير خلف المرمي للاحتفال بالجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن المدير الفني ومعه توءمه ابراهيم حسن

وصول 104 حالات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج بالاراضي المصريه عن طريق معبر رفح البرى

كتب – المدار :

وصل إلى الجانب المصرى 104 حالات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين، وذلك عن طريق ميناء رفح البرى لتلقى العلاج فى المستشفيات المصرية من آثار القصف الإسرائيلى لقطاع غزة، إلى جانب عشرات المرافقين والحالات المرضية لمتابعة حالتهم المرضية، وتم توفير سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

وقال مصدر مسئول بميناء رفح البرى، فى تصريح له اليوم، إنه تم فتح ميناء رفح البرى لاستقبال المصابين والجرحى وعبور العالقين والحالات الإنسانية، ولإدخال المساعدات المقدمة للقطاع منذ يوم الخميس الموافق 10 يوليو الجارى وفور تصعيد العدوان الإسرائيلى على القطاع.

كما تم السماح بعبور العالقين والحالات الإنسانية وحاملى الجوازات العربية والأجنبية والعرب والأجانب من الجانبين، حيث عبر الميناء 8006 أفراد بين مصر وقطاع غزة، وصل منهم إلى البلاد من قطاع غزة عدد 5262 فردا منهم 104 من الجرحى والمصابين ونحو 100 من المرافقين، وعدد 1019 معتمرا فى طريقهم إلى الأراضى السعودية لآداء العمرة عن طريق مطار القاهرة الدولى، وعدد 4039 فردا من العالقين والحالات الإنسانية والأجانب وحاملى الجوازات العربية والأجنبية.

وغادر البلاد إلى قطاع غزة عدد 2744 فردا منهم 1755 من المعتمرين القادمين من الأراضى السعودية عقب آداء العمرة عن طريق مطار القاهرة الدولى، و989 من العالقين والحالات الإنسانية والأجانب المتضامنين وحاملى الجوازات العربية والأجنبية.

وتم إدخال كميات كبيرة ومتنوعة من المساعدات المصرية إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق ميناء رفح البرى شملت الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ومواد الإغاثة وغيرها سواء من القوات المسلحة وشعب مصر أو من الهلال الأحمر المصرى والجمعيات الأهلية ونقابة الأطباء المصرية.

وأكد الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن السلطات المصرية تقدم تسهيلات كبيرة أمام الأشقاء الفلسطينيين من الجرحى منذ لحظة وصولهم إلى الأراضى المصرية، مشيرا إلى أن مستشفيات المحافظة جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة قبل تحويلهم الى أى مستشفيات أخرى.

وأضاف أنه يتم توقيع الكشف الطبى على الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات المختلفة لاستكمال العلاج بعد التنسيق بين وزارة الصحة ويتم نقلهم إلى أى مستشفى عن طريق سيارات إسعاف مجهزة، حيث تقوم نحو 60 سيارة إسعاف بنقلهم من داخل معبر رفح البرى إلى جانب تمركز 10 سيارات إسعاف بمدينة القنطرة و5 سيارات أخرى بمدينة الزقازيق للتدخل السريع ونقل الجرحى إلى المستشفيات فى القاهرة أو المحافظات الأخرى.

شذى تحتفل بعيد ميلادها الــ30 اليوم

كتب – المدار :

تحتفل اليوم المطربة الشابة شذى بعيد ميلادها الثلاثين الموافق 31 يوليو .

شذى دخلت مجال التمثيل منذ صغرها فمثلت دوراً في فيلم الجراج مع نجلاء فتحي وبعد ما كبرت اتجهت للـغناء وشاركت في بعض شرائط الريمكس.

ولدت في ” المملكة السعودية ” وعاشت هناك حتى بدأت حرب الخليج عام 1991 ورجعت لمصر واستقرت في القومية في الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية محل ميلاد والدتها ، و بعد الاستقرار في مصر اكملت تعليمها في مدرسة ” الشبان المسلمين ” في الزقازيق، و حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة ” جمال عبد الناصر”.

و تحتفل شذى هذا العام بعيد ميلادها للمرة الاولي بعد رحيل والدها المهندس ممدوح غريب ، و كانت والدتها قد رحلت العام قبل الماضي .

سماح أنور تهاجم “الحرب العالمية التالتة” بسبب “سيلفي عرابي”

كتب – المدار :

شنت الفنانة سماح أنور هجوما حادا على أبطال فيلم “الحرب العالمية التالتة” وذلك عبر صفحتها على موقع فيس بوك .

وانتقدت سماح قيام احمد فهمي بطل الفيلم بالتقاط صورة مع شخصية الزعيم احمد عرابي مع الاشارة بعلامة قرنين خلف رأسه .

وقالت سماح انور في تعليقها على الصورة : ده الجيل الفذ اللي عمل سيلفي للزعيم احمد عرابي وحطله قرنين!!!!!!!

وأضافت : أعايرك بإيه يابني وانت فيك كل العبر!!؟؟.

المدار تنشر بالاسماء حركه التنقلات بمدرية امن الاسكندرية

كتبت – شيماء الدالي :

اعتمد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية صباح اليوم الخميس، حركة تنقلات جديدة بالوزارة أسفرت عن الإطاحة  بـــ518 لواء وعميد وعقيد تم إحالتهم للتقاعد، كما شملت الحركة ترقيات وتنقلات لــ19 مساعدا لوزير الداخلية، و13مديرا للأمن، و56 من مديرى إدارات عامة ومصالح، و11 مديرا للمرور، و12 مديرا لإدارات البحث الجنائى.علي مستوي الجمهورية

المدار تنشر حركه التنقلات بالاسكندريه ليستمر  اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية فى منصبة لفترة أخرى.ونقل اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، حكمداراً لمحافظة مطروح.

فيما تم تعيين العميد شريف عبد الحميد مديراً لإدارة البحث الجنائى بعد أن كان رئيساً للمباحث بالمديرية حيث تولى العميد هانى مدحت رئيس مباحث المنوفية خلفاً له.وتم ترقية اللواء هشام لطفى حكمدار غرب الإسكندرية لمنصب حكمدار المحافظة وتعيين اللواء عادل النجار خلفاً له.

وتم الإبقاء على اللواء مجدى إسماعيل مدير إدارة المرور بالإسكندرية فى منصبه واللواء شعبان منيسى حكمدار شرق الإسكندرية.

كما تمت إحالة عدد من ضباط الشرطة إلى المعاش منهم اللواء مصطفى القاضى حكمدار المحافظة واللواء محمد حافظ مأمور قسم الرمل ثان، وهشام قاسم مأمور الدخيلة، واللواء حمدى الحشاش، مساعد الفرقة ج، واللواء محمد سلمان واللواء طه الدسوقى، واللواء عصام عمران، واللواء ثامر عاطف، واللواء شريف موريس، واللواء علاء حسب الله، واللواء خالد العزازى مدير إدارة العلاقات العامة.

وتم ترقية عدد من مأمورى أقسام الشرطة إلى رتبة لواءات منهم العميد محمد المملوك مأمور المنتزه ثان، والعميد نائل رشاد مأمور رمل أول، والعميد محمد الأباصيرى، والعميد عزت عبد القادر رئيس مباحث تموين الإسكندرية والعميد عصمت الاشقر وكيل مرور الإسكندرية.وفي سياق متصل أوضح اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات أن فترة التظلمات ستكون اعتبارا من يوم غد الجمعة الموافق الأول من شهر أغسطس ولمدة 5 أيام، مشيرا إلى أن تنفيذ الحركة سيبدأ اعتبارا من أول أغسطس بالنسبة للقيادات، و11 أغسطس بالنسبة لباقى الضباط.