أول زيارة لوزير آثار لمحافظة أسيوط يفتح خلالها متحف الكسان الأثرى

أول زيارة لوزير آثار لمحافظة أسيوط يفتح خلالها متحف الكسان الأثرى
DSC07128

أسيوط- سحر محمد:

أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الاثار  ان الدولة تسعى جاهدة خلال المرحلة الحالية لتعظيم الاستفادة من قيمة الاثار المصرية المنتشرة فى كل ربوع مصر لما تمثله من حجر زاوية فى انعاش الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى .

جاء ذلك خلال زيارته الاولى لمحافظة اسيوط يرافقه الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط ومسئولى الاثار والسياحة بالمحافظة لاعطاء إشارة البدء لانشاء أول متحف قومي للمحافظة ووضع حجر أساس لبدء تنفيذ مشروع تطوير قنطرة المجذوب الاثرية التى يعود تاريخها الى العصر المملوكي منذ أكثر من 200 عام .

واضاف وزير الاثار ان اسيوط تمتلك من المقومات السياحية والاثرية الكثير مما يمكنها لان تكون مقصدا سياحيا واثريا لا يقل اهمية عن اى مكان اخر فى مصر خاصة وانها فى وسط الصعيد الذى عانى سنوات طويلة من التهميش والتجاهل مؤكدا ان قصر الكسان الذى تم اطلاق اشارة بدء العمل فيه اليوم لاقامة اول متحف قومى لاسيوط سوف يبرز اسهامات شعب اسيوط فى الحضارة المصرية على مر التاريخ ويقوى الانتماء لدى الشعب الاسيوطى لحضارته وتاريخه اللذين صنعهما على مدى التاريخ بالاضافة الى ان ذلك سيكون مقصدا سياحيا جديدا للمحافظة يفد اليه الجميع من الداخل والخارج وينمى مواردها .

واكد الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط خلال زيارة الوزير والوفد المرافق له لعدد من المناطق الاثرية بالمحافظة ان اسيوط تتمتع بمناطق جذب سياحية عالمية اذا ما احسن استغلالها وذلك لا يكون الا بتضافر كافة الجهود بين المحافظة ووزارة الاثار مشيرا الى ان الاهتمام بانشاء اول متحف لاسيوط سيكون بمثابة اعادة اهتمام بالتاريخ وصنع جيل مرتبط بوطنه وتاريخه العريق خاصة بعد نقل كافة اثار محافظة اسيوط الى المتحف والانتهاء من انشائه واكتمال بنيته وترميم حوائطه واعادة المنقوشات والزخارف المميزة للقصر الى طبيعتها .

منوها عن ان المتحف سيكون له بعد ثقافى كبير وذو مردود اقتصادى عالى وهو هدف يعتمد على قدرة المحافظة على التسويق السياحى الداخلى والخارجى لاثارها فى ظل توافر اهم مقومات وعوامل الجذب السياحى من بنية اساسية وشبكة طرق ومواصلات .

مشيرا الى ان آثار مصر في كل مكان على أرضها لا تحتاج إلى دعاية ولكنها في حاجة إلى استقرار سياسي وهدوء لجذب السائحين وثقافة التعامل مع السائحين .

 وعلى هامش الزيارة منح محافظ اسيوط درع المحافظة لوزير الدولة لشئون الاثار تقديرا واعزازا من المحافظة فى اول زياراته لها اثناء استقبال المحافظ له بمكتبه بديوان المحافظة فى حضور جمال ادم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسى السكرتير العام المساعد والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *