إعتصام عاطلين المغرب فى محطة السكة الحديد

إعتصام عاطلين المغرب فى  محطة السكة الحديد
436x328_6771_158224

 

 

 

 

وكـــــــــــالات

لجأ مئات الشباب العاطل عن العمل من أعضاء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المُعطلين ـ فرع مدينة الناضور- بالمغرب فوق السكة الحديدة بالمدينة، لافتين النظر إلى أوضاعهم، فعرقلوا رحلات القطارات التي تربط المدينة بباقي مناطق.
وقاموا باحتلال خط السكة الحديد احتجاجا على أوضاعهم الاجتماعية المزرية، وتنديدا بمماطلة الجهات المعنية بتحقيق مطالبهم .

 

كما تسبب الاعتصام الى خسائر تكبدتها بعض القطاعات الاقتصادية بسبب احتلال السكك الحديدية.

وبرزت مخاوف من أن هذه الحركة الاحتجاجية التي بدأت في مدن تشتهر بإنتاج الفوسفات مثل خريبكة واليوسفية، قد تنتقل في ما بعد إلى مدن أخرى مثل الناضور وآسفي وغيرهما.

وكانت طريقة اعتصام الشباب الغاضب فوق سكة الحديد على شكل سلاسل بشرية، لمنع حركة القطارات، وغلق المحاور الأساسية التي تستعملها العربات والشاحنات في نقل البضائع والركاب.

وأفادت جمعية الخريجين العاطلين بالمدينة ذاتها أن ما قام به الشباب المحتج في مدينة الناضور لم يكن سوى شكل من أشكال الاحتجاج السلمي على سياسة التسويف التي انتهجتها السلطات المعنية في الاستجابة الحقيقية والناجعة لمطالبهم الاجتماعية، وعلى رأسها تأمين العمل الكريم خاصة في الوظائف الحكومية.

وقبل مدينة الناضور، كانت هذه الموضة الجديدة من الاحتجاجات قد اندلعت في مدن فوسفاتية، مثل اليوسفية وخريبكة، وهي مناطق تشتهر بإنتاج وتصدير مادة الفوسفات إلى بلدان العالم، مع العلم أن المغرب يعد ثالث منتج عالمي للفوسفات، وأول مصدر لهذه المادة بامتلاكه 75% من الاحتياط العالمي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *