5 أطعمة تساعدك علي الشعور بالسعادة

5 أطعمة تساعدك علي الشعور بالسعادة
اطعمة

كتب- سمر عز:

هل تريد أن تشعر بالسعادة ؟ و هل تسعى لكي تكتسب هذا الشعور الذي يرغب جميع البشر في ادراكة، إليك طريقة سهله تساعدك على ا لشعور بالسعادة فهل علمت يوماً إن هناك بعض الأطعمة التي تساعد علي الشعور بالسعادة ! . وإذا تناولت هذه الأطعمه بصفه دائمة أو علي الأقل ثلاثة مرات في الأسبوع فستشعر بالسعادة بشكل تلقائي ، كما أن تناولك لها بشكل مستمر يساعد بشكل فعال على تحسين حالتك المزاجية .

1- الشيكولاتة و الكاكاو:

تساعد الشكولاته والكاكاو الساخن و مشتقات الشكولاته بأنواعها علي الشعوربالسعادة و تغير الحالة المزاجية للفرد إلي الأفضل والأحسن.

حيث تحتوي الشكولاته ومشتقاتها على مادة الكافيين التي تعتبر منشط فعال للجهاز العصبي والهدوء والسعادة . كما أنها تحتوي أيضا على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان .

2- القهوة:

إن القهوة لها عامل هام في الشعور بالسعادة ، و تغير الحالة المزاجية للفرد إلي الأحسن . حيث إن كوب أوأثنان من القهوة قبل الظهر يمكن له تحسين الحالة المزاجية .و طبقاً لأبحاث حديثه أكدت أن الكافيين له عامل في تحسين الأداء البدني والعقلي عندما يُشرب بكميات معتدلة ، وإن للقهوة أهمية فعاله في زيادة الشعور بالنشوة ولكن ملحوظة تأكد إن لا تتناول الكثير من القهوة فكل شئ زاد عن حده انقلب إلي ضده .

3- الأسماك و المأكولات البحرية:

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من اغني وأفيد الأطعمة بالنسبة للإنسان ، وبالأضافه إلي ذلك فأنها تعمل علي زيادة الشعور بالسعادة عند الفرد و تلطيف حالته الصحية والمزاجية . حيث أظهرت أبحاث أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من غيرهم، ويعود ذلك ربما لكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 التي تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب . كما أظهرت أن المعالجة من الكآبة بزيت السمك يمكن أن تكون فعالة جداً بل وأفضل من أدوية أمراض الكآبة .

4- الشاي الأخضر :

بالإضافة للفوائد الكثيرة للشاي الأخضر من تنشيط الدورة الدموية، والحفاظ علي نسبة السكر في الدم، والحماية من الإصابة من بالبرد والأنفلونزا ، فهو أيضاً يساعد علي تهدئة الأعصاب والشعور بالسعادة و تقليل الضغط العصبي الذي يقع علي الإنسان . ولذلك ينصح الكثير من الباحثون بتناول كوب يومياً من الشاي الأخضر للحفاظ علي هدوء الأعصاب و إبقاء الحالة المزاجية معتدلة .

5- البنجر الأحمر:

أكد احد أساتذة المخ والأعصاب إن البنجر مصدرا جيدا لفيتامين ( ب )  الضروري لعمل الذاكرة ، وحس الفكاهة وهو أيضاً يعمل علي الشعور بالسعادة ومقاومة الاكتئاب لاحتوائه على مركب الذي يستعمله المخ في محاربة الكآبة طبيعياً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *